مدبولي: تعويض الأراضي الخصبة المفقودة تتكلف 200 ألف جنيه لاستصلاح أراضي صحراوية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إن تعويض الأراضي الخصبة المفقودة تتكلف من 100 إلى 200 ألف جنيه لاستصلاح أراضي صحراوية.

 

وجاء ذلك خلال عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، لقاء مفتوحا مع عدد من الإعلاميين والصحفيين والكتاب، بشأن ملف التصالح فى مخالفات البناء، ووقف التعديات على الأراضى الزراعية.

 

ويعقد اللقاء بمنطقة زمام كفر سعد، بمحافظة القليوبية، في إطار خطة رئيس الوزراء لإزالة المفاهيم الخاطئة حول ملف التصالح في مخالفات البناء.

 

وأضاف مصطفى مدبولي أن الحكومة من أجل حل مشاكل منطقة الخصوص في محافظة القليوبية وإيصال الخدمات ستضطر الدولة لبناء الخدمات على أراضي زراعية.

 

وكشف رئيس الحكومة أنه تم بناء 5 الاف كتلة سكنية وسط الأراضي الزراعية خلال السنوات الخمس الماضية.

 

وشدد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، على أن الحكومة ليست بمعزل عن المواطن ومتواجدة دائما في الشارع.

 

وتلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أكد خلاله قيام ٢٣ محافظة بتخفيض أسعار التصالح بقيم تتراوح ما بين 20% إلى 70 % وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين البُسطاء، ومراعاة للبعُد الاجتماعي في تقدير أسعار التصالح في مخالفات البناء والمحافظات هي: القاهرة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والمنوفية والغربية وكفر الشيخ ودمياط والدقهلية وشمال سيناء وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والشرقية والمنيا والفيوم وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والبحر الأحمر والأقصر وجنوب سيناء.

مصطفى مدبولي يتفقد مشروع إنشاء قرية سياحية كبرى بالغردقة

تفاصيل اجتماع مصطفى مدبولي مع رئيس البنك الأوروبى

بعد مرور 100 يوم على ظهور كورونا .. مصطفى مدبولي يستعرض إجراءات الحكومة لمواجهة الوباء