«مش متفاجئة».. أول تعليق من جنة عليوة على انضمام شهد سعيد لأولمبياد باريس| خاص

أكدت جنة عليوة، لاعب منتخب الدراجات، أنها غير متفاجئة بقرار الاتحاد المصري للدراجات الهوائية بسفر اللاعبة شهد سعيد للمشاركة في تمثيل منتخب مصر للدراجات في أولمبياد باريس 2024، التي ستنطلق في 26 يوليو الجاري في العاصمة الفرنسية.

وجنة عليوة هي اللاعبة، التي تعرضت لإصابة بالغة نتيجة اصطدام دراجتها مع الدراجة الخاصة باللاعبة شهد سعيد، خلال سباق بطولة الجمهورية بالسويس.

وقالت جنة عليوة، في تصريحات خاصة لموقع «قناة صدى البلد»، تعليقًا منها على قرار سفر شهد سعيد ضمن بعثة منتخب الدرجاتت المشاركة في أولمبياد باريس، «شئ متوقع وكنت متأكدة ومش متفاجئة أبدًا».

وأردفت قائلةً: «أحنا تعمدنا عدم اتخاذ إجراء قانوني من النائب العام بمنع سفرها عشان الناس كلها تشوف حقيقتها هي والمدرب 'الظالم بتاعها اللى كسر خاطر كل أبطال مصر علي مر الأجيال ومتحيز للاعبين النادي الخاص به فقط'»، وذلك حسب تعبيرها.

وأشارت جنة عليوة إلى أنه «بالمناسبة كل المتأهلين للأولمبياد من نفس النادي بتاع المدرب وبيخسروا محليًا من باقي الأندية»، حسب قولها، منوهةً إلى أن هذا النادي هو نادي السويس الرياضي.

وتابعت قائلةً: «إن شاء الله تابعوا سباقتها (شهد سعيد) يوم 8 و11 أغسطس وأكد لكم أنها لن تتعدى المركز الأخير، ولن تتأهل حتى من التصفيات».

وأكدت جنة عليوة أن حالتها الصحية الآن أصبحت أحسن مما كانت عليه في بداية إصابتها بعد حادث سقوطها من الدراجة نتيجة اصطدامها مع زميلتها ومنافستها شهد سعيد، والذي صُنف على أنه كان «متعمدًا» من الأخيرة، كي تحطى بالمركز الثالث في ترتيب بطولة الجمهورية لسباق الدراجات.

وأثارت صورة بعثة المنتخب المصري للدرجات قبل أيام من السفر إلى فرنسا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، الجدل في الشارع الرياضي المصري، بعد واقعة تعمدها إسقاط زميلتها جنى عليوة خلال سباق الجمهورية للدرجات كي تحوز على المركز الثالث.

تفاصيل واقعة شهد سعيد

وبدأت الواقعة في شهر أبريل الماضي، خلال سباق بطولة الجمهورية في السويس، حينما تسببت شهد سعيد في إصابة اللاعبة جنة عليوة، باشتباه في ارتجاج في المخ مع كسور في الضلوع.

جاء ذلك بعدما صدمت شهد سعيد زميلتها جنى عليوة في الأمتار الأخيرة لسباق بطولة الجمهورية في أبريل الماضي، وأظهرت المشاهد أن الاصطدام كان بشكل متعمد كي تتمكن اللاعبة من الفوز على جنى وتحصد المركز الثالث والميدالية البرونزية في السباق.

وعلى إثر ذلك قامت حبيبة عليوة، الشقيقة الكبرى لجنة، بتقديم بلاغ في النيابة العامة وفي وزارة الشباب والرياضة تتهم خلاله شهد بتعمد إيذاء شقيقتها الصغرى وإلحاق الضرر بها كي تفوز بالمركز الثالث بدلًا منها.

وأعلن اتحاد الدراجات المصري في ذلك التوقيت وقف اللاعبة شهد سعيد لمدة عام بعد تسببها في إصابة زميلتها خلال سباق الدراجات بمحافظة السويس، قبل أن يُفاجئ الجميع بأن شهد مسافرة للمشاركة في أولمبياد باريس.