مصر تعلن عودة حركة الطيران بجميع المطارات أول يوليو

أعلن وزير الطيران المدني الطيار محمد منار عن بدء رحلات الطيران بجميع مطارات الجمهورية اعتبارا من أول يوليو المقبل مع الدول التي ستفتح مطاراتها الشهر المقبل.

وذلك وفق الخطة التي أعلنتها الدولة لتشغيل الأنشطة والمنشآت السياحية الفندقية والمطارات وشركات الطيران.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد مساء اليوم بمقر وزارة الدولة للإعلام بحضور كل من: الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام.

وتابع «سنقوم خلال الفترة القادمة بالمرور على كافة المطارات، تم تعقيم كافة الطيرات بالكامل، وسيتم تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، وسيتم حظر توزيع المطبوعات والمجلدات على .

الإجراءات الاحترازية

وكشفت  وزارة الطيران عن الإجراءات الاحترازية على متن طائرات شركات الطيران المصرية

تعقيم وتطهير الطائرة بالكامل قبل كل رحلة.

ارتداء الكمامات إجباري داخل الطائرة سواء الركاب أو أطقم الضيافة وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط.

توفير مطهرات وقفازات وكمامات مع توفير كميات إضافية مع طاقم الطائرة.

الإجراءات قبل صعود المسافر على متن الطائرة

يلتزم المسافر بتوقيع إقرار في مطار المغادرة بالمدينة القادم منها إلى مصر قبل تسليم الـ Boarding Pass .

يتحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس كورونا المستجد بها يصل إلى حد الوباء تقديم نتيجة اختبار Pcr حديثة قبل موعد السفر بـ 48 ساعة كحد أقصى وسيتم تحديث قائمة الدول والإعلان عنها بشكل منتظم.

يلتزم المسافرون بالالتزام بالمسافات الأمنة فيما بينهم في صفوف الانتظار وعند الصعود والنزول من الطائرة.

وقال الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، إن استئناف حركة الطيران سيكون في الأول من يوليو المقبل مع الدول التي تفتح مطاراتها. وتابع وزير الطيران خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، وسيتم حظر توزيع المطبوعات والمجلدات على متن الطائرة'.

وأكد وزير الطيران المدني أنه تم خلال الفترة الماضية إجراء صيانة للمطارات والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمجابهة كورونا. وأردف، تم خلال الفترة الماضية عودة نحو 30 ألف من المصريين بالخارج، مؤكدا أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بعودة أي مصري يريد العودة لمصر. وأوضح الطيار محمد منار، أنه تم الاتفاق مع شركة وسيطة على نقل المصريين بقطر إلى العاصمة العمانية مسقط ومن ثم تقوم مصر بعودتهم إلى أرض الوطن

https://www.youtube.com/watch?v=3qLV-0d6TDs

محمد منار: اجتماع غدا يحدد موعد فتح «الطيران» وتخفيض أسعار التذاكر وارد

3 محافظات تستأنف السياحة والطيران أول يوليو