من الذاكرة| نور الدمرداش وكريمة مختار بين معارضة الأهل وتحدي الصعوبات إلى النجاح معا

ذكرى وفاة نور الدمرداش تصادف اليوم الثلاثاء الموافق له 7 فبراير الجاري، حيث رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 1994، وتزامنًا مع ذكراه نكشف دوره في مسيرة الفنانة كريمة مختار زوجته.

ذكرى وفاة نور الدمرداش

تحدث الفنان نور الدمرداش في لقاء تلفزيوني سابق له عن دوره في مسيرة الفنانة كريمة مختار، بجانب مساندتها له في عمله، ويرصد تصريحاته موقع قناة صدى البلد في السطور التالية.

قال نور الدمرداش عن كريمة مختار: «إحنا الاتنين قومنا بأدوار ناحية بعض، لأن كريمة لما جيت أخطبها الأستاذ توفيق اشترك مع والدها أنهم ياخدوا عليا عهد بأنها لا تعمل بالفن من خلالي».

نور الدمرداش وكريمة مختار

وأضاف الفنان الراحل نور الدمرداش في لقائه السابق: «تشبثًا مني بكريمة قبلت هذا العهد، حتى جاء الأستاذ صديق في مرحلة من مراحل حياتنا الزوجية ببدايتها، وأصر ياخدها في مسرحية يخرجها ورأى من حقها تمارس هذا العمل الفني وشوفنا تحمسها ونوع من الكبت الفني الشديد عندها بسبب حرمانها من السينما واعتمدت على صوتها فقط والعمل بالإذاعة».

وقال أيضًا: «أصرينا أنها تمارس هذا العمل الفني بكل احترام وتنازل الأستاذ توفيق وحاول يقنع والدها، ورفضت أسرتها لدرجة قطعوا علينا الخط وقالوا إنهم ميعرفوناش».

تصريحات نور الدمرداش

بينما قالت الفنانة كريمة مختار: «والدتي كانت رافضة مبدأ العمل ومكنتش أقدر أسيب عندها ابني كان موضوع صعب جدًا»، وتابع زوجها الفنان نور الدمرداش:«تعبنا في بدايتنا أوي ووجدت أنه من حقها أن تدخل مجال التمثيل».

واستكمل كلامه: «وأنا عن نفسي عانيت مع أسرتي في بداية حياتي لأصبح ممثل، والدور اللي قومت به في مسيرتها إني صمدت وأصريت أكون جنبها وهي كانت جنبي في مواقف كتير عانيت فيها من النجاح، وفي بداية الحياة الإنسان عندما يوفق يقابل هجوم شديد».

بدايات نور الدمرداش

وقال إنه كان إنسان قوة تحمله ضعيفة، كان من الممكن أن يهرب أو يحول اتجاهه بسبب كثرة الظلم والهجوم بعد نجاحه، لكن الفنانة كريمة مختار كانت تقف بجانبه وتشجعه.

وفيما يخص أداء كريمة مختار في عمل من إخراج زوجها نور الدمرداش، علق قائلًا: «الصراحة بتكون متوترة وهي بتسمع عني من زملائها إني لحد كبير محافظ أوي ولي نظام معين وقانون صعب في إدارة العمل الفني وهي طبيعتها ملتزمة في العمل والبيت والعلاقات الإنسانية».

وعلقت الفنانة كريمة مختار في تصريحات تلفزيونية لها عن زوجها نور الدمرداش، قائلة: «داخل الاستوديو بينسى أنا مين».

نور الدمرداش وكريمة مختار نور الدمرداش وكريمة مختار

نور الدمرداش وكريمة مختار نور الدمرداش وكريمة مختار

هكذا تناقلت الصحف القديمة خبر عقد قران كريمة مختار من نور الدمرداش.. زواج تمثيلي إذاعي

إنعام محمد علي : نور الدمرداش كان فكره ذكوري .. ومحمد فايق أعاد المرأة للإنتاج الدرامي ..  فيديو

كريمة مختار في لقاء قديم.. ابنها معتز الدمرداش يقلدها بطريقة طريفة

هالة صدقي بمهرجان الأقصر: الفن ليس به آمان مادي وأفتقد عاطف الطيب

كريمة مختار ومحطات في حياتها.. عملت باسم مستعار بسبب رفض أهلها التمثيل