مواعيد صرف مرتبات شهر أغسطس 2022 بعد قرارات الرئيس السيسي

ينتظر الموظفين مواعيد صرف مرتبات شهر أغسطس 2022 حيث أوضحت وزارة المالية، موعد صرف مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر2022، وتم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على 5 أيام، بمراعاة عدد العاملين بهذه الوزارات، والانتشار الجغرافي لكل منها والمديريات التابعة لها بالمحافظات على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين فى ماكينات الصراف الآلى وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأهابت الوزارة، بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية صرف مرتبات أغسطس؛ بما يسهم فى تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلى بقدر الإمكان، على النحو الذى يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات «كورونا»، والتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

مساعدات استثنائية للموظفين الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه

وكان وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق ما يلي:

زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج “تكافل وكرامة” بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

صرف مساعدات استثنائية لعدد 9 مليون أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهرياً.

تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

قيام وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام.

قيام وزارة المالية بتوفير الموارد المالية اللازمة في هذا الصدد، والبالغ إجماليها حوالي 11 مليار جنيه.

مواعيد صرف مرتبات شهر أغسطس 2022

سيتم صرف مرتبات شهر أغسطس ٢٠٢٢ للعاملين فى ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢٤ أغسطس المقبل، ثم بدء صرف مرتبات ٣٣ وزارة وهيئة يوم 25 أغسطس المقبل، وجميع الوزرات والجهات الأخرى أيام 28 و29و30 أغسطس 2022.

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022

وأوضح أنه سيتم صرف مرتبات شهر سبتمبر ٢٠٢٢ للعاملين فى ٣٣ وزارة وهيئة يوم 21 سبتمبر المقبل، ثم بدء صرف مرتبات ٣٣ وزارة وهيئة يوم 22 سبتمبر المقبل، وجميع الوزرات والجهات الأخرى أيام 25و26و27 سبتمبر.

وأهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من آثار «كورونا».

«المالية» تحدد موعد صرف مرتبات شهر أغسطس للعاملين بالدولة

مواعيد صرف مرتبات شهر يوليو 2022 بعد انتهاء إجازة العيد

زر الذهاب إلى الأعلى