استقبال بـ«الورود» لموسيماني وجهازه المعاون قبل توليه تدريب الأهلي السعودي

تلقى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد لفريق الأهلي السعودي،استقبالًا حافلًا فور وصوله إلى مدينة جدة، صباح اليوم الإثنين، استعدادًا لبدء مهمته مع الفريق السعودي.

واستقبل مسئولو الأهلي السعودي، موسيماني فور وصوله إلى مطار جدة بالورود وشال يحمل شعار الأهلي السعودي.

ويستعد الأهلي لمواجهة جدة، الأربعاء المقبل، في تمام الساعة السابعة والربع مساءً، على ملعب الملك عبد الله الدولي، ضمن مباريات الجولة السادسة بدوري الدرجة الأولى السعودي.

موسيماني مدربًا لأهلي جدة

وأعلن النادي الأهلي السعودي، مطلع الأسبوع الماضي، تعيين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مديرًا فنيًا للفريق الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه.

ويتولى موسيماني المنصب خلفًا للأوروجوياني روبرت سيبولدي، في محاولة لإعادة أهلي جدة إلى دوري المحترفين، بعد استغناء الإدارة عن خدماته مطلع سبتمبر الجاري، ليتولى المهمة مؤقتا المدرب يوسف عنبر.

تفاصيل عقد موسيماني مع الأهلي السعودي

وكشفت تقارير سعودية أن سبب تعاقد إدارة أهلى جدة مع موسيماني ليتولى إدارة الفريق حتى نهاية الموسم الجاري.

وأضافت التقارير الصحفية السعودية أن إدارة الأهلي صرفت النظر عن التعاقد مع المدربين صالح المحمدي والتشيلي لويس سييرا رغم اتفاقهم على المقابل المالي، بسبب اشتراطهما عقد لمدة موسمين.

وأشارت المصادر إلى أن بيتسو موسيماني صاحب الـ58 عامًا، سيتقاضى مع طاقمه الفني مبلغ لا يتجاوز مليون دولار، لقيادة الفريق في دوري الدرجة الأولى.

ويستعد الأهلي السعودي لمواجهة نظيره نادي جدة، في الخامس من أكتوبر، على ملعب مدينة الملك عبد الله، ضمن منافسات الجولة السادسة من مباريات دوري "يلو" السعودي.

موسيماني يتحدث عن تحدياته مع الأهلي السعودي

كشف الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد لنادي أهلي جدة السعودي، عن أسباب قبوله العمل مع الراقي والذي يتواجد حاليا بدوري الدرجة الثانية السعودي.

وقال موسيماني في مؤتمر صحفي: "تلقيت العديد من العروض، لكن عرض الأهلي السعودي كان الأفضل لرغبتي في القيام بمشروع مثير وملئ بالتحديات، وهدفي إعادة الفريق إلى حمل الألقاب".

وأكمل:"قبلت هذا العرض لأني أحب التحديات الصعبة والمشاريع، لا أتذكر أنني دربت فريقًا من قبل في وضع جيد، حتى النادي الأهلي المصري كان بعيدا عن الألقاب الخارجية وأعدناه لها".

وأضاف"لدي عقد مع الراقي لمدة عامين لتغيير الأمور، لقد تم تكليفنا بتصعيد الفريق إلى دوري المحترفين في السنة الأولى. إنها مهمة كبيرة وصعبة ونحن مستعدون".

وواصل: "فترة الانتقالات الآن مغلقة وخلال المباريات المقبلة سنعلم إذا كان الفريق يحتاج للاعبين معينين خلال الانتقالات الشتوية".

موسيماني : أعشق التحديات..وأعدت الأهلي إلى البطولات الإفريقية

موسيماني يتفوق على فيريرا وكارتيرون فى الدوري.. أعلى معدل تهديفي

الذهاب إلى الأعلى