نائب رئيس زامبيا: منحة المستلزمات الطبية ليست المرة الأولى التي تدعم فيها مصر بلادنا

قالت إينونيا وينا، نائب رئيس جمهورية زامبيا، إن المساعدات الطبية المقدمة من مصر لمواجهة فيروس كورونا ليست الأولى التي تدعم فيها بلادنا.

وقدمت نائب رئيس جمهورية زامبيا الشكر إلى مصر لتضامنها مع شعب زامبيا في تدبير احتياجاته لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأعربت إينونيا وينا، نائب رئيس جمهورية زامبيا عن أمتنانها للرئيس عبد الفتاح السيسي لإرسال هذه المنحة الرائعة إلى حكومة زامبيا لمساعدتها في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بإقلاع طائرة نقل عسكرية من طراز ' إليوشن ' من قاعدة شرق القاهرة الجوية ، محملة بكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمطهرات والبدل الواقية مقدمة من جمهورية مصر العربية لجمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية زامبيا لمساعدتهما فى التغلب على فيروس كورونا .

حيث كان فى إستقبال طائرة المساعدات السفير المصرى بالكونغو ، وريموند تشديا باتى نائب وزير الخارجية الكونغولى وعدد من المسئولين من جمهورية الكونغو الذين أعربوا عن إمتنانهم لدعم مصر الدائم للكونغو لتجاوز أزمة ' كورونا ' ، وأشادوا بقوة العلاقات التى تربط بين البلدين فى مختلف المجالات .

وعلى الجانب الآخر كان فى إستقبال طائرة المساعدات المتجة إلى زامبيا السفير المصرى وإينونيا وينا نائب رئيس جمهورية زامبيا وعدد من المسئولين من الجانب الزامبى الذين أعربوا عن بالغ شكرهم الدائم لمصر قيادة وشعباً على وقوفهم بجوار الشعب الزامبى لتجاوز أزمة كورونا .

تأتى تلك المساعدات فى إطار جهود مصر الهادفة لمساعدة الدول الأفريقية الشقيقة على تجاوز أزمة كورونا والحد من تداعياتها على شعوب القارة .

نائب وزير الخارجية الكونغولي: أشكر الرئيس السيسي على تضامنه مع إفريقيا لمواجهة كورونا

وزير خارجية زامبيا يُقدم واجب العزاء في وفاة الرئيس الأسبق مبارك

وصول طائرة مساعدات طبية مقدمة من مصر إلى الكونغو الديمقراطية وجمهورية زامبيا