نائب يكشف تفاصيل دراسة الحكومة بيع مراكز الشباب القديمة لاستبدالها بأخرى أكبر في المساحة

أكد ثروت سويلم، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن وزارة الشباب والرياضة تدرس الطلب الذي تقدم به ببيع مراكز الشباب القديمة ذات القيمة التسويقية المرتفعة، والاستفادة من تلك الأموال في شراء مساحات أكبر وإنشاء مراكز شباب حديثة عليها.

وقال سويلم في بيان صحفي اليوم، إن المقترح الذي تقدم به سيساعد في إنشاء مباني إدارية وملاعب، وصالات جمانيزيوم وغيرها من الأنشطة الرياضية دون تحميل الوزارة أي أعباء مالية، لافتًا إلى أن معظم مراكز الشباب تقع داخل الكتلة السكنية مما يجعل سعر البيع مرتفع جدًا وهو ما سينعكس بالإيجاب على إنشاء مراكز شباب جديدة.

وأشار إلى أن لجنة الشباب بمجلس النواب تنسق مع وزارة الشباب لاصدار قانون يتيح أستغلال الأراضي المملوكة للوزارات أو هيئات حكومية وغير منتفع بها لمشروعات ذات النفع العام، وإنشاء مراكز شباب عليها وفقا لتوجهات القياده السياسية ورئيس الوزراء.

وكشف سويلم أن لجنة الشباب تسعي خلال الفترة المقبلة لإدخال تعديلات علي قانون الرياضة، فضلًا عن حرصها على اختراق كافة الملفات التي من شأنها دفع الرياضة المصرية للامام ووجود لاعبين اكفاء في مختلف اللعبات ليرفعوا اسم مصر عاليًا في كافة المحافل الدولية.

من ناحية أخري أشاد 'سويلم' بالإنجاز الذي حققته النائبة هادية حسني، وصعودها لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، مؤكدًا أنها نموذج مشرف لمصر وستستطيع إدخال البهجة علي قلوب المصريين بفوزها بالميدالية الذهبية.

لجنة الإسكان بالبرلمان تناقش مشكلة تلوث المياه بحدائق أكتوبر

خطة البرلمان توافق على موازنة مجلسي النواب والشيوخ