نجوم الفن يتطوعون لمساعدة أهل غزة.. من التبرع إلى تعبئة المعونات

حرص عدد كبير من نجوم الفن للتطوع من أجل أهل غزة وفلسطين، سواء بالتبرع أو المشاركة في تعبئة المعونات والمساعدات المقرر إرسالها لهم.

شارك الفنان عمر الشناوي متابعيه وجمهوره مجموعة صور أثناء المشاركة في تعبئة المساعدات والمعونات المقرر إرسالها إلى أهل غزة، برفقة الفنانة أسماء جلال، والفنانة أمينة خليل، والفنان باسل الزارو، والفنانة مريم الخشت، والفنانة جيهان الشماشرجي، والسيناريست مريم نعوم وآخرين.

نجوم الفن يتطوعون لمساعدة أهل غزة

وعلق الفنان عمر الشناوي: «الصور دي مش للرياء بفعل الخير لا الصور دي أنا منزلها عشان أنا شايف إن دي أقل حاجة ممكن نعملها عشان نساعد بيها وأتمني أن يتاح لي الفرصه إني أقف أدافع عنهم بدمي واتمني ان ربنا يشفعني فيهم بايديا مش بأيدي غيري».

وتابع: «الناس بتموت كل يوم نساء ورجال وأطفال بدون رادع للإسرائيليين وفوق ده مقطوع عليهم الكهرباء والمياه وكل وسائل الحياه.. إلى حين إننا نقدر نساعدهم بأرواحنا نحاول نساعدهم باللي في إيدينا النهاردة».

ومن جانبها، الفنانة ليلى احمد زاهر شاركت متابعيها وجمهورها، بنشرها مقطع فيديو يجمعها بشقيقتها ملك أحمد زاهر، أثناء مشاركتهما في جمعية الهلال الأحمر المصري.

نجوم الفن يتطوعون لمساعدة أهل غزة نجوم الفن يتطوعون لمساعدة أهل غزة

تطوع الفنانين في الهلال الأحمر

وعلقت الفنانة ليلى زاهر عبر حسابها بموقع انستجرام: «إحنا مش بس بندعم القضية لأن القضية الفلسطينية هي أصلا قضيتنا كلنا، عشان كده انهارده كنا في الهلال الأحمر المصري كمتطوعين في تعبئة الطعام والمستلزمات الطبية لإخواننا في فلسطين واخترنا الهلال الأحمر عشان هو اللي على تواصل مباشرة مع الهلال الأحمر الفلسطيني».

وتابعت: «بيعرفوا إيه هي احتياجاتهم بالضبط ويوفروها طبعًا عن طريق تبرعاتكم والحقيقة أن في معلومات كتير قوي ومهمة عن الهلال الأحمر مكناش نعرفها زي إنهم بقالهم 100 سنة أو إنهم عندهم أكتر من 30 ألف متطوع وهما دايما على أهبة الاستعداد لأي مشكلة أو خطر في البلد أو خارج حدود البلد زي اللي بيحصل مع إخواتنا في غزة».

واختتمت ليلى زاهر: «هما حابين يوصلوا لكم من خلالنا أن هما فاتحين باب التبرع والتطوع فأي وقت فاماتنسوش تتبرعوا بالي تقدروا عليه لمساعدة إخواتنا في غزة عشان دي أقل حاجة نقدر نقدمها لهم في الوقت ده وربنا يصبرهم وينصرهم يا رب».

مشاركة الفنانين في جمعية الهلال الأحمر مشاركة الفنانين في جمعية الهلال الأحمر

مشاركة الفنانين في جمعية الهلال الأحمر

وشاركت الفنانة زينة متابعيها وجمهورها بنشرها صور جديدة تجمعها بأبنائها، وذلك أثناء تطوعها في الهلال الأحمر المصري دعمًا وتضامنًا مع أهل غزة.

علقت زينة على الصور التي نشرتها عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام: «أحلى حاجة حصلت في زيارة النهاردة لـ جمعية الهلال الأحمر مش بس إن عز وزين كانوا معايا».

وتابعت: «بس أحلى حاجة إننا أول ما وصلنا دخلت المعونات المصرية لقطاع غزة لأخواتنا في فلسطين ألف حمد وشكر لله.. تجربة لن ننساها أنا وولادي».

واختتمت الفنانة زينة قائلة: «اللي يقدر يروح وياخد ولاده ويتبرع.. لازم نعلم ولادنا اللي اتعلمناه من أهلنا.. شكرًا جمعية الهلال الأحمر المصري على مجهودهم شكرًا لكل الشباب والشابات المتطوعين».

زينة وأبنائها في الهلال الأحمر زينة وأبنائها في الهلال الأحمر

نجوم الفن يتطوعون في الهلال الأحمر

شارك عدد من النجوم في دعم شعب غزة وفلسطين من خلال تقديم المساعدات عبر التطوع في جمعية الهلال الأحمر، ومن بينهم الفنانة ياسمين صبري والفنان عمرو وهبة وآخرين.

شارك الفنان عمرو وهبة متابعيه وجمهوره بنشره مجموعة صور أثناء مشاركته في الهلال الأحمر، عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام، معلقًا: «أنا اسمي عمرو وهبة بدعم حملة قلوبنا مع غزة وانهاردة أنا في الهلال الأحمر المصري».

وتابع: «بتطوع في تعبئة المواد الإغاثية والطبية اللي رايحة لغزة وبوجه رسالة للجميع لدعم غزة وإنهم يتبرعوا بالطريقة اللي تناسبهم واللي يقدرو عليها».

ومن جانبها، الفنانة ياسمين صبري نشرت مقطع فيديو لها أثناء تواجدها مع المتطوعين في جمعية الهلال الأحمر المصري أثناء تجهيز المساعدات الطبية والغذائية لأهالي قطاع غزة، عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام.

وعلقت ياسمين صبري قائلة: «شكرًا جزيلاً لجمعية الهلال الأحمر على فرصة المشاركة والتطوع.. اتبرع لجمعية الهلال الأحمر المصري لتوصيل المساعدات الطبية والغذائية في غزة».

نجوم الفن يدعمون غزة نجوم الفن يدعمون غزة

دعم أهل غزة

ومن جانبه الفنان تامر حسني طالب الجمهور والمتابعين بالتبرع لصالح الهلال الأحمر، وكتب عبر حسابه بموقع فيس بوك: «أرجوكم اللي يقدر يتبرع بأي شيء وبأي رقم ولو بسيط يا ريت ما يتأخرش».

ومن جانبه، الفنان أحمد فهمي أطلق حملة للتبرع للهلال الأحمر المصري لدعم فلسطين، وقال في فيديو له: «مساء الخير .. اللي بيحصل في فلسطين ده جرائم حرب و مذبحة جماعية و محاولة تطهير عرقي لشعب هو أهلنا و إخواتنا، كل يوم و كل دقيقة بيموت منهم أرقام كبيرة جدا سواء ستات أو أطفال أو عواجيز، هما مبيميزوش».

وأضاف: «للأسف الإعلام الغربي بيضلل الصورة دي و بيعكسها، و مطلع إن هما اللي ضحايا، دورنا إن إحنا نتكلم و نوضح ده، و دورنا إننا نلم تبرعات على قد ما نقدر، أنا ببتدي حملة للهلال الأحمر المصري، و همنشن مجموعة من زمايلي، شخصيات مؤثرة، إنها تتكلم و إنها تتبرع».

واختتم: «و هما برضه يعملوا منشن لزمايلهم، و أنا هبتدي بعمرو يوسف و مصطفى خاطر و أحمد حلمي و حازم إمام و حسام غالي.. أقل حاجة نقدر نعملها إننا ندعم إخوتنا في غزة، و دي حملة دعم و تبرع للهلال الأحمر المصري اللي بيوصل المساعدات لإخوتنا هناك».

هنا الزاهد في الهلال الأحمر المصري هنا الزاهد في الهلال الأحمر المصري

نجوم الفن يدعمون أهل غزة

ودعى الفنان مصطفى خاطر أيضًا للتبرع بالدم لصالح الهلال الأحمر، دعمًا للأشقاء في فلسطين واستجابة لمبادرة الفنان أحمد فهمي، وقال في فيديو نشره عبر حسابه بموقع انستجرام: «بسم الله الرحمن الرحيم من دعوة الفنان أحمد فهمي لإنقاذ وإغاثة غزة ووقف العدوان والخراب على أهلنا في فلسطين».

واستكمل: «مش عارف ازاي في شعوب أن اسرائيل معاهم حق الناس دي مش عارفة حاجة والاعلام بيضللهم، ولازم نعمل أي حاجة واللي في إيدينا اللي نعمله دعم لاخواتنا في غزة عن طريق الهلال الأحمر، وأنا بمنشن كريم فهمي، علي ربيع، أوس أوس، وربنا ينصر أهل غزة إنشالله».

تطوعت الفنانة إلهام وجدي في الهلال الأحمر تضامنًا مع شعب فلسطين، وشاركت الجمهور والمتابعين فيديو لها أثناء المشاركة عبر حسابها بموقع انستجرام.

وعلقت الفنانة على الفيديو قائلة: «كل الشكر الهلال الأحمر المصري.. النهاردة كنت بساهم بالتعبئة.. كنت سعيدة جدًا إني بعمل أي حاجه صغيرة لأن من أصعب المشاعر الإحساس بالعجز.. أعمل أي حاجة صغيرة تقدر عليها ساهم بحضورك بصوتك بتبرعك المهم إنك تساهم».

إلهام وجدي في الهلال الأحمر إلهام وجدي في الهلال الأحمر

جمعية الهلال الأحمر المصري

شاركت الفنانة هنا الزاهد في الهلال الأحمر المصري تضامنًا مع أهل فلسطين وغزة، بعد الأحداث المأساوية وقصف الاحتلال الإسرائيلي ضدهم.

علقت هنا الزاهد على الفيديو الذي نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام: «بأيدينا نصنع الفرق، عشان نمد إيد المساعدة لأهلنا في فلسطين».

وتابعت: «هما في حاجة لدعمنا ومساعدتنا من أي وقت فات.. لو مش قادر تساعد ممكن لو عندك محل أو مكان عملك تكلم الهلال الأحمر المصري 15322 قسم التبرعات وتاخد صندوق من الهلال الأحمر المصري في مكان عملك».

واختتمت الفنانة هنا الزاهد مطالبة الجمهور ومتابعيها بالتبرع لأهل غزة، قائلة: «وتخلي الناس يتبرعوا لمساعدة أهلنا في فلسطين وبكدة تكون ساعدت كتير».

حرص الفنان شريف منير على دعم حفيدته لارا بعد مشاركتها في جمعية الهلال الأحمر المصري، تضامنًا مع أهل غزة وفلسطين.

ونشر شريف منير مقطع فيديو لتطوع حفيدته مع جمعية الهلال الأحمر، عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام، معلقًا: «لارا حفيدتي.. لارا بنت أسما أنا فخور بيها جدًا جدًا».

وتابع: «هى بتتكلم إنجليزي لأن مدرستها إنجليزي وعايزة توصل صوتها لكل العالم».

شريف منير وحفيدته شريف منير وحفيدته

تبرع الفنانين لجمعية الهلال الأحمر

قرر الفنان عمرو دياب التبرع للهلال الأحمر بـ 5 ملايين جنيه، تضامنًا مع شعب فلسطين، ضمن إطار مساعي الهلال الأحمر المصرية لدعم الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

كما وجه الفنان عمرو دياب الشكر لجميع المتطوعين والعاملين بكافة المبادرات الإنسانية، وذلك على مدار الساعة لدعم وإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة.

وقررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة تأجيل انطلاق فعالياتها للمرة الثانية، وذلك تضامنًا منها مع الشعب الفلسطيني لما يواجهه من حرب أمام الكيان الصهيوني اسرائيل.

وقررت إدارة مهرجان مهرجان الجونة السينمائي بالتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالي غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري.

عمرو دياب يتبرع لفلسطين عمرو دياب يتبرع لفلسطين