لمواجهة الضغوطات.. 3 نصائح للموظف المتذمر

الرتابة؛ سبب يجعل الإنسان يميل للخمول، وعدم التطور في العمل؛ وفي الكثير من الأحيان يميل الإنسان لكسر هذه الرتابة؛ نظرًا لقضائه فترات طويلة في نفس الوظيفة؛ لكنه قد لا يستطيع أخذ هذه الخطوة لعدة أسباب.

ترك الوظيفة يعني المجهول

ويشعر بعض الأشخاص أنهم غر قادرين على تطوير مهاراتهم في وظائفهم؛ لأنهم لا يحققون ما يريدونه مهنيًا، ومع ذلك، فهم يتريثون قبل اتخاذ قرار المغادرة، لأنهم لا يجدون الأفضل؛ وفق موقع «لايف هاكر».

ويتردد بعض الأشخاص في الاستقالة؛ لأن العمل يعني استقرار العائلة بالنسبة إليهم، فالشخص المتزوج، لن يترك وظيفته ويذهب إلى المجهول، في حين أن وظيفته الحالية توفر تأمينًا صحيًا لزوجته وأبنائه.

3 نصائح لكسر الرتابة

وربما يكون الموظف المتذمر قد درس على حساب الشركة أو استفاد من دورة تدريبية مدفوعة، وبالتالي، فإن مغادرته تعني ضرورة أن يسدد ما هو في ذمته، وهو أمر قد لا يكون قادرًا عليه، وفق ما نقلت «سكاي نيوز عربية».

ونصح الخبراء الموظف باتباع 3 نصائح؛ في حال كان غير قادر على اتخاذ قرار المغادرة:

أخذ قسطًا من الراحة

إذا كان الشخص متذمرًا؛ فإن  الأمر قد يكون مرتبطًا بالتعب أو الإجهاد؛ وبالتالي، فإن الموظف قد يشعر بتغيير ملحوظ؛ في حال أحدث تغييرًا على مستوى بعض العادات اليومية، أو طريقة العمل.

الاستعداد للمحطة المقبلة

ينبغي على الشخص المتطلع إلى التغيير؛ أن يكون جاهزًا للمحطة المقبلة؛ حتى يكون قادرًا بالفعل على تحسين ظروفه؛ لأن الآفاق الجديدة تحتاج إلى مهارات وقدرات مهمة.

نصف الكأس الممتلئ

يتعين على الشخص المتذمر أن يتساءل حول البديل الممكن؛ وماذا سيحدث إذا تخلى عن وظيفته في لحظة غضب؟؛ فهل سيكون الوضع أفضل؟، أم إنه سيزداد سوءًا؟.

وهنا نصح بعض الخبراء بأن يأخذ الموظف دفترًا ليكتب على صفحاته النقاط الإيجابية للوظيفة التي سئم منها، وربما يجد أنها تقدم له الشيء الكثير؛ لكنه لا يشعر بذلك.

نصائح ومحاذير للوقاية من الإصابة بمرض السكري.. تطور جديد في علاج النوع الثاني.. فيديو

4 نصائح من هاني الناظر للحفاظ على الوقت والصحة

الذهاب إلى الأعلى