نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء وعدم ارتفاع الفاتورة .. فيديو

قدمت الإعلامية دينا رامز، نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء، من أجل تجنب ارتفاع الفاتورة، بعد تطبيق الزيادة التي أقرتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بشكل رسمي، أمس الثلاثاء.

وقالت الإعلامية دينا رامز، في برنامج «ست الستات»، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن تخفيض الاستهلاك له عدة طرق، أولها عدم ترك الأجهزة الكهربائية متصلة بالكهرباء في حالة عدم استهلاكها، بالإضافة لتقليل استخدام أجهزة المايكرويف والأفران الكهربائية والتي تعد من أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكًا للكهرباء.

وأضافت دينا رامز، التقليل قدر الإمكان من استخدام الإضاءة والمصابيح ومراوح السقف، والاعتماد على إضاءة الشمس طوال النهار، بالإضافة لتجديد الأجهزة الكهربائية القديمة الموجودة بالمنزل، خاصة وأنها غير موفرة للطاقة عكس الأجهزة الحديثة.

وتابعت، أنه من الضروري عدم ترك شاحن الهاتف في الكهرباء في حالة عدم استخدامه، خاصة وأنه يستهلك 20 % من الطاقة المستغلة، بالإضافة لتقليل عدد الغسالات عن طريق استخدام الحمولة القصوى في كل غسالة، واستخدام الماء البارد بدل المياه الساخنة، لتقليل استهلاك الكهرباء.

واختتمت نصائحها، بضرورة ضبط درجة حرارة الثلاجة ما بين 2 و3 درجة مئوية، على أن تكون درجة الفريزر -18، بالإضافة لعدم استخدام غسالة الأطباق في التجفيف، والاكتفاء باستخدامها في الغسل فقط، والاستعانة بترموستات ضبط درجة إضاءة المنزل.