نص كلمة الرئيس السيسي لطلبة الكلية الحربية.. وصايا وتطمينات.. فيديو

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن سعادته بما وصله من تقارير مشجعة بشأن انتهاء طلاب الكلية الحربية من نصف المدة الدراسة بالكلية الحربية، مضيفا أنه حرص على الحضور لتهنئتهم على دخول القوات المسلحة.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس السيسي إلى مقر «الكلية الحربية» صباح اليوم الأربعاء، وقيامه بجولة تفقدية لمقر الكلية الحربية رافقه خلالها الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة.

وتوجه الرئيس السيسي بحديثه لطلاب الكلية العسكرية: أنتم شباب رجال تتحملون المسؤولية بشكل أكبر واكتسبتم معرفة خلال 8 أسابيع، متمنيا التوفيق لجميع الطلاب.

وقال السيسي: «أنتم الأمل والمستقبل ومن تتحملون مسئولية الحفاظ على الدولة المصرية، والحقيقة كل شاب أصبح موجودا معنا في القوات المسلحة يقع على عاتقه أمن مصر ومستعد يقدم حياته للحفاظ عليها وهذا أمر عظيم ونبيل للغاية».

وأضاف الرئيس السيسي «إن ذلك يتطلب من الجميع العمل الدؤوب وبذل الجهد باستمرار يوميا من الخامسة فجرا وحتى العاشرة مساء»، مشيرا إلى أن الحياة داخل صفوف القوات المسلحة تكون مختلفة عما قبل ذلك، لإعداد رجال حقيقيين يتحملون مسئولية الحفاظ على أمن مصر واستقرارها، مقدما التهنئة لطلاب الكلية ومتمنيا لهم التوفيق وأوصاهم بالمثابرة والتحمل والإصرار.

وأكد أن طالب الكلية الحربية بعد التخرج سوف يتحمل مسؤولية القوات المسلحة بالكامل، مشيرا إلى أن الحفاظ على حياة 100 مليون مواطن واجب عظيم.

تابع: «أوصيكم بالمصابرة والتحمل والإصرار.. أوعى يفوت عليك دقيقة من غير ما تستفيد بيها لجسمك وعقلك، وخلوا بالك من نفسكم واحترموا بعضكم البعض» مشددا على ضرورة المحافظة على القيم النبيلة والشريفة والصدق والإخلاص والأمانة والشرف والالتزام والعمل المتقن.

ودعا الرئيس الطلاب إلى الاستفادة من كل دقيقة، واحترام بعضهم البعض، قائلا: «العسكرية قائمة على الاحترام من الصغير للكبير ومن الرتب العليا للأقل والاحترام المتبادل والالتزام».

وأكمل «الكليات العسكرية تعتبر أول درجات المعرفة العسكرية، وعلينا أن نحرص على زيادة المعارف العسكرية والمدنية»، مشددا على أهمية زيادة المعرفة لدى طلاب الكلية العسكرية، ليس المعرفة العسكرية فحسب، ولكن المعرفة المدنية أيضا في كل مناحي الحياة.

وقال الرئيس السيسي: «تعلم وأقرأ وفكر، وكن حريصا على نفسك ومرؤوسيك، بعد ذلك لن تتحمل مسئولية نفسك فقط ولكن في يوم من الأيام تتحمل مسئولية تبدأ بالعشرات ثم تتحمل مسئولية القوات المسلحة بالكامل، وهو أمر ليس بالبسيط ولكنه أمر كبير للغاية وأمانة عظيمة».

وأردف: «عايز أطمنكم على مصر.. إحنا بخير الحمدلله بعدما مرت البلاد بظروف صعبة خلال السنوات الماضية»، لافتا إلى أن  إلى أنه قريب من أحوال الناس والصعوبات التي يقابلها المواطن البسيط.

وأضاف أن تعداد مصر تجاوز 100 مليون نسمة وبالتالي فإن توفير احتياجاتهم في ظل الظروف التي يمر بها العالم أمر صعب لأنه حدث في ظل جائحة كورونا توقف كبير.

وقال الرئيس السيسي، إن مصر حرصت على تحقيق التوازن ما بين الإجراءات الاحترازية والحفاظ على صحة الناس وحملات التطعيم، وبين عدم توقف عجلة التنمية، وهو ما لم تفعله كل الدول الأخرى بل توقف معظمها، مشددا على أن ما يحدث في العالم له تأثير كبير علينا لأننا لسنا في معزل عما يحدث حولنا في المنطقة والعالم.

وأشار الرئيس السيسي إلى زيادة تكلفة السلع في العالم كله وهو أمر له تأثير علينا ونحاول ما أمكن أن نحد من أثر زيادة التكلفة ولكن لا يزال هناك عبء وحمل على الناس.

وتابع الرئيس أن الدولة ماضية في تنفيذ برامج زراعية ضخمة جدا ونبذل جهدا كبيرا لزيادة الرقعة الزراعية قدر المستطاع، ليس فقط من خلال زيادة مساحة الأرض الزراعية، وإنما أيضاً من خلال تبني النظم الحديثة في الري والزراعة، وهو ما سيكون له مردود إيجابي، لافتا إلى أنه خلال عام زادت المساحة المنزرعة من القمح إلى 250 ألف فدان، وستزيد العام القادم بنحو مليون ثم بـ2.5 مليون في العام الذي يليه، بهدف تقليص الاعتماد على استيراد السلع الأساسية من الخارج.

وأكد السيسي، أن الدولة المصرية تسعى جاهدة إلى استغلال موارد المياه المتاحة وإعادة معالجتها لتحقيق الاستفادة القصوى من كل قطرة مياه في مكانها الصحيح.

وقال الرئيس السيسي: «إننا حاليا أفضل بكثير بفضل الله رب العالمين ثم بالعمل والجهد والصبر والتحمل والأمانة والإخلاص»، مشيرا إلى أن كرم الله سبحانه وتعالى وعطاءه على مصر كبير جدا، وأفاض علينا بالخير والستر والسلام والأمان والاستقرار ، داعيا الله ألا يحرمنا من فضله وعطاءه وستره ورزقه، وطالب الرئيس بالاجتماع على قلب رجل واحد من أجل تطور وتقدم البلاد، وتغيير الواقع إلى الأفضل.

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

السيسي يوجه طلاب الكلية الحربية بالحفاظ على لياقتهم واستعدادهم البدني والذهني

الرئيس السيسي يتفقد مقر الكلية الحربية فجر اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى