نقطة اللقب تنادي ريال مدريد أمام إسبانيول

سيتوج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني، السبت المقبل، إذا حصد نقطة واحدة على الأقل من مواجهة إسبانيول، التي يستضيفها على ملعبه "سانتياجو برنابيو"، قبل أربع جولات على نهاية البطولة.

وينتظر "سانتياجو برنابيو" ليلتين ساحرتين في غضون خمسة أيام، فأولا يستضيف الريال إسبانيول في الجولة الـ34 من الليجا، وبعدها يستقبل مانشستر سيتي الأربعاء القادم، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ساعيا لتحقيق الانتفاضة بعد خسارته ذهابا 4-3.

وتعادل الريال أو فوزه في مباراة إسبانيول سيمنحه لقب الليجا، لكن الخسارة ستؤجل الحسم، حيث يتصدر البطولة حاليا بـ78 نقطة، متقدما بـ15 نقطة على برشلونة الوصيف وإشبيلية صاحب المركز الثالث، وبـ17 نقطة على حامل اللقب أتلتيكو مدريد، الرابع.

ويفتتح إشبيلية الجولة غدا الجمعة، حينما يستضيف قادش بعد انتصاره في الجولة الماضية على ليفانتي، وخسارة قادش أمام أتلتيك بلباو.

ومن ناحيته، يعود برشلونة للعب في معقله "كامب نو"، بعدما مني فيه بثلاث هزائم متتالية (أمام آينتراخت في الدوري الأوروبي - وقادش ورايو فايكانو في الليجا).

ويستضيف البارسا، يوم الأحد، ريال مايوركا الذي فاز مع مديره الفني الجديد، المكسيكي خافيير أجيري، باثنتين من آخر أربع مباريات.

وفي مباراة أخرى، يحل أتلتيكو مدريد ضيفا على أتلتيك بيلباو، السبت المقبل، بعد تعادله مع غرناطة لحساب الجولة الماضية، وذلك في مهمة لن تكون سهلة على حامل اللقب، إذ يسعى الفريق الباسكي لاحتلال أحد المراكز المؤهلة للمنافسات الأوروبية.

وفي الصراع على مقاعد أوروبية أخرى، يلتقي رايو فايكانو مع ريال سوسيداد.

كما يلعب ألافيس ضد فياريال، الذي يسعى للتعافي من الخسارة خارج أرضه 2-0 أمام ليفربول، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفيما يلي جدول مباريات الجولة الـ34 من الليجا:

الجمعة:

إشبيلية-قادش.

السبت:

ألافيس-فياريال.

ريال مدريد-إسبانيول.

فالنسيا-ليفانتي.

أتلتيك بيلباو-أتلتيكو مدريد.

الأحد:

إلتشي-أوساسونا.

غرناطة-سيلتا فيجو.

رايو فايكانو-ريال سوسيداد.

برشلونة-ريال مايوركا.

الاثنين:

خيتافي-ريال بيتيس.

ملخص وأهداف مباراة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي أبطال أوروبا

الحسم يتأجل للإياب.. مانشستر سيتي يفض الاشتباك برباعية أمام ريال مدريد في مباراة مجنونة بأوروبا

الذهاب إلى الأعلى