هالة زايد: الكمامة القماش تحمي من الإصابة بكورونا بنسبة 50 %

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن التسوق من الأنشطة متوسطة الخطورة على الرغم من كونه ضمن الأماكن المغلقة، ولكن فترة التواجد فيه ليست طويلة، على عكس الأماكن شديدة الخطورة مثل المطاعم والسنيما التي لابد من عدم التواجد فيها حال عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأضافت زايد، خلال المؤتمر الصحفي، أن مصر نجحت في الحفاظ على اقتصادها ونموها الاقتصادي بشكل إيجابي، على عكس العديد من الدول التي لم تنجح في هذا الأمر خلال فترة جائحة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن المطاعم والكافيهات المزدحمة لابد من عدم التردد عليها باستمرار.

وأشارت زايد إلى أن أصحاب الأعمال لابد وألا يستخدموا القوى البشرية للعاملين بالكامل، حيث أنه إذا كان متاح العمل من المنزل «أونلاين» سيكون أفضل، بينما مشاركة الأدوات في المدارس بين الطلاب خطير جدًا، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بنظافة الأسطح.

واختتمت وزيرة الصحة، تصريحاتها أن السلامة النفسية أمر ضروري للغاية بمعنى أن أي من مصابي فيروس كورونا لابد من عدم تنمر الآخرين عليه، خاصة وأن الأذى النفسي سيؤثر بالسلب بشكل كبير عند المريضـ مشيرة إلى أن الكمامة القماش تحمي من الإصابة بكورونا بنسبة 50 % وهو أمر جيد للغاية، بينما من الضروري الابتعاد عن ارتداء الكمامة الفضفاضة بالإضافة للكمامات المطبوع عليها أو مجهولة المصدر.

وزيرة الصحة تدلي بصوتها في انتخابات النواب.. وتؤكد: جميع اللجان مؤمنة طبيًا

الصحة: ارتفاع عدد المتعافين من كورونا إلى 100239 حالة