هاني الناظر : المصريين عايزين يتقرصوا من ودانهم لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية .. فيديو

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، إن مصر بدأت الموجة الرابعة في سبتمبر الماضي، وتتجه الآن نحو نهاية الموجة الرابعة، وستقل الأعداد خلال الأيام المقبلة إلى أن تصل إلى الحد الأدنى لكن الفيروس سيظل موجودا وسيصبح مثل الإنفلونزا.

وأوضح هاني الناظر خلال لقائه مع الإعلامي، أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن التقارير العالمية أثبتت أن كورونا أصبح أقل حدة، لكنه لن سيظل مستمرا كفيروس وسينتهي كوباء، مشيرا إلى ظهور 3 أدوية عبارة عن علاج يؤخذ في 5 أيام لمواجهة كورونا.

وتابع رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، أن مصر طعمت أكثر من 55 مليونا وتخطت النسبة المستهدفة، لكن المشكلة في عدم اتباع المواطنين الإجراءات الاحترازية، مردفا أن الوضع في مصر أصبح مستقرا مقارنة بالدول الأوروبية: «لكن المصريين عايزين يتقرصوا من ودانهم لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية».

وأوضح هاني الناظر، أن التطعيم ضد كورونا يخفف من الأعراض، ويقلل من شدة المرض، وبعض الأعراض مثل تساقط الشعر والبهاق تظهر بعد التعافي من كورونا، مشيرا إلى أنه يمكن علاج ذلك خلال 3 أشهر.

وأكد رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، أن الكثيرين أصيبوا بطفح جلدي بعد التعافي من كورونا، لافتا إلى أنه في منتصف 2022 ستعود الحياة إلى طبيعتها لكل العالم.

وأوضح هاني الناظر، أن أعداد الإصابات تزيد في التقلبات الجوية، التي تؤثر على الحالة النفسية، وبالتالي تعمل على إضعاف الجهاز المناعي، مشيرا إلى أنه على مرضى الحساسية البقاء في المنزل حال التعرض لسوء الأحوال الجوية مع أكل الخضار وشرب 3 لتر من المياه يوميا.

https://www.youtube.com/watch?v=SlxBmpm-CYk

هاني الناظر يحذر من 5 أخطاء مع برودة الجو ويوجه نصيحة خاصة لمرضى الحساسية