هشام توفيق: تسيير أول سيارة مصرية خالصة في 2022

أعلن الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أنه من المتوقع أن يشهد بداية العام 2022، تسير أول سيارة مصرية كهربائية في شوارع القاهرة تم إنتاجها داخل شركة النصر للسيارات التابعة لقطاع الأعمال، مضيفاً : إن شاء نفرح بيها مثل السيارتين 127 و128.

جاء ذلك في بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي.

وأوضح أن تصنيع هذه السيارات يأتي بعد سنه و5 أشهر بالضبط من التفاوض مع الشركة الرائدة في السيارات بالصين، وتم التوقيع منذ يومين علي الاتفاقية الإطارية لإنشاء المصنع وإنتاج الطراز الذي تم اختياره لافتاً إلي أن الاستثمارات الموجهة للمصنع قدرت بـ2 مليار جنية منها 800 مليون أنفاق استثماري.

وتابع: سيتم الانتهاء من العقود التفصيله خلال 4 اشهر، تمهيداً لإطلاق أول سيارة في الشارع المصري، مشيراً إلي التأكد من عوامل نجاح هذه الصناعة قبل التوقيع وتم إعداد العده لها في ضوء تويجهات القيادة السياسية.

واشار توفيق، إلي أنه تم المفاوضاة على سعر الكهرباء بحيث يكون سعر الشحن معقول والتعريفة القصوي، فلو تركنا القطاع الخاص قد يضع أسعار مرتفعه، لذا تم وضع تعريفة معقوله لتشجيع هذا النوع من السيارات.

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام: نتولى إدارة استثمارات الدولة، والإشراف على الشركات وتقييم نتائج أعمالها وعرض تقارير دورية على مجلس الوزراء للحفاظ على المال العام.

وأوضح أثناء عرض بيانه على الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار حنفي جبالي، أن وزارة المالية هي تمتلك المسئول عن الأمور المالية، متابعا: ونحن مفوضون بالإدارة.

وأكد هشام توفيق، أنه يتم إعادة هيكلة الشركات التابعة للوزارة في بعض القطاعات المهمة وليس كل القطاعات لتحقيق الصالح العام.

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى أن إجمالي الاستثمارات في ملف المحالج بلغت 1.5 مليار جنيه لإنتاج 4 مليون قنطار قطن شعر,

وقال الوزير: هدفنا تحقيق التنافسية وعنصر القيمة المضافة، بما يمكن مصر من تحقيق مكانة دولية إيجابية.

وتابع: نحاول إصلاح ما افتقدناه خلال الـ20 سنة الماضية في الأسواق العالمية.

وزيري قطاع الأعمال والشباب والرياضة في مواجهة مع مجلس النواب

أحمد سعد يرفع جلسة البرلمان.. وغدًا بيان وزيري الرياضة وقطاع الأعمال

عبد المنعم التراس يكشف خطة العربية للتصنيع لإنتاج أول سيارة مصرية