وزيرة الثقافة تكشف لـ صدى البلد حقيقة إقامة متحف لمقتنيات سمير صبري

مازالت أزمة مقتنيات الفنان سمير صبري تثير الجدل بين جمهوره ومحبيه، بعد أن كشف الكاتب وائل السمري شرائه لمقتنيات تخص الفنان الراحل من على أرصفة وسط البلد.

وزيرة الثقافة تكشف حقيقة إقامة متحف لمقتنيات سمير صبري

تساءل الكثيرين خلال الساعات القليلة الماضية، عن موقف وزارة الثقافة من أزمة مقتنيات الفنان سمير صبري وبيعها على الأرصفة.

ومن جانبها، ردت الدكتور نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة على أزمة مقتنيات سمير صبري قائلة: «ممتلكات الفنانين ملك خاص للورثة».

وتابعت وزيرة الثقافة في تصريح خاص لموقع قناة صدى البلد، أن هناك مقترح لإقامة متحف لتراث الفنانين الراحلين وتعمل عليه الوزارة خلال الفترة الحالية.

وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني

موقف وزارة الثقافة من بيع مقتنيات سمير صبري على الأرصفة

أشار الكاتب الصحفي وائل السمري في تصريحات تلفزيونية له، أنه حاول التواصل مع مسؤولي وزارة الثقافة لكنه لم يجد رد، معللًا ذلك بانشغالهم حول فاعليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2022، ولكن علقت وزيرة الثقافة على هذا الأمر.

وقالت الدكتور نيفين الكيلاني، إن وائل السمري تواصل معها اليوم الخميس فقط، ومن المقرر أن يجتمعا الأسبوع المقبل لبحث خطة الحفاظ على تراث الفنان سمير صبري ونجوم الفن الراحلين، وذلك بعد مناشدته لوزارة الثقافة مؤخرًا.

سمير صبري سمير صبري

بيع مقتنيات سمير صبري

يشار إلى أن الكاتب وائل السمري أعلن أنه اشترى أكثر من 300 أفيش أصلي متوسط وكبير الحجم لأفلام شارك بها الفنان الراحل سمير صبري ومدموغة بأختام الرقابة ونقابة المهن التمثيلية، كما جمع صور شخصية أصلية للفنان الراحل مع فنانات مصر، والتي وصفها بأنها تؤرخ لحقبة من أزهي عصور الفن المصري المعاصر.

وشدد في تصريحات تلفزيونية له، إلى أن ثقافة التوثيق في مصر لا تزال غائبة، وبالأخص مقتنيات صناع السينما المصرية، لافتًا إلى أن مكتبة الراحل الكبير زكي نجيب محمود بيعت بالطن.

موقف وزارة الثقافة من مقتنيات سمير صبري بعد بيعها على الأرصفة.. خاص

تفاصيل افتتاح الدورة الـ44 لـ مهرجان القاهرة السينمائي.. أغاني سمير صبري وتكريم أبوذكري

أول تعليق من وزيرة الثقافة على إقرار الدريس كود بمهرجان القاهرة.. فيديو

الذهاب إلى الأعلى