وزيرة الثقافة: نستعد لإعادة معرض كتاب المنصورة بعد توقف 15 عامًا

أعربت إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، عن سعادتها بالإقبال على معرض الإسكندرية للكتاب، الذي يأتى فى إطار الجهود المبذولة لدعم الناشرين وسوق الكتاب.

وأضافت أن المؤشرات الأولية تعبر عن نجاح المعرض خاصة بعد رصد ردود الافعال الايجابية للناشرين والتى ظهرت من خلال نسب المبيعات والحضور الجماهيري والتي تعكس تربع الكتاب على عرش الثقافة وتؤكد ثقة القارئ في المنتج الثقافي للدولة.

ونوهت أن أسعار الكتب بمعرض الإسكندرية فى متناول الجميع تحقيقا للعدالة الثقافية حيث تبدأ من جنيه واحد لبعض الإصدارات وأقل من خمسة جنيهات للكثير منها.

وأوضحت ان معرض الإسكندرية للكتاب يمثل انطلاقة لتوالى معارض أخرى فى مختلف المحافظات حيث يجرى حاليا الإعداد والتجهيز لإقامة معرض ضخم للكتاب بمدينة المنصورة والذي توقف منذ ما يقرب من خمسة عشر عاما وذلك بمشاركة ناشرين القطاع الخاص.

ومن المنتظر الإعلان عنه خلال النصف الثانى من شهر أكتوبر الجاري يليه ولاول مرة معرض للكتاب بساحة دار الأوبرا يقام بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر والهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج ويفتتح فى مطلع نوفمبر ويستمر لمدة 10 ايام بمشاركة اكثر من 50 دار نشر، مشيرة إلى استمرار مساعي نشر التنوير لتنمية الوعى وبناء الإنسان بهدف تحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

عبد الدايم : فرقة رضا رمزا بارزا في تاريخ الإبداع ومواصلة دعمها لاستعادة بريقها

إيناس عبد الدايم : مبادرة «الثقافة بين يديك » تتيح الإطلاع على المحتوى الإبداعي الوطني «أونلاين» لمدة شهر مجانا .. فيديو