وزيرة الصحة تعلن تدشين الحملة القومية للتطعيم ضد فيروس كورونا.. «طبيب وممرض الأول في مصر»

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تدشين الحملة القومية للتطعييم ضد فيروس كورونا من مستشفى أو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية.

وأكدت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي يعقد الآن أن الدكتور عبد المنعم والممرض أحمد أول من يتلقى اللقاح في مصر.

بدأت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان جولة تفقدية تزامنا مع بدء حملة تطعيم الأطباء باللقاح المضاد لفيروس كورونا وذلك من محافظة الإسماعيلية.

وتعقد وزارة الصحة مؤتمرًا، بعد قليل للإعلان عن البدء في تلقيح الأطقم الطبية بلقاح فيروس كورونا، بحضور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بمحيط مستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 573 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 126176 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 680 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 حالة جديدة.

وقال 'مجاهد' إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر 'مجاهد' أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 161143 حالة من ضمنهم 126176 حالة تم شفاؤها، و 8902 حالة وفاة.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 126176

رئيس الوزراء الإيطالي: إجراءات قانونية ضد شركات لقاح كورونا حال تأخر تسليم الشحنات