وزير الاتصالات: بداية من أبريل إلزام رخص العقارات الجديدة بتوصيل الألياف الضوئية

قال الدكتورعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: بداية من شهر أبريل المقبل سيكون هناك إلتزام على كل مستخرج رخصة عقار جديد، بتوصيل الألياف الضوئية، مثلها مثل باقى المرافق حتى يصدر له الترخيص، مؤكدا ان الألياف الضوئية ستتعامل معاملة باقى المرافق.

جاء ذلك خلال تعقيب الوزير على كلمات النواب، بشأن بيانه عن أداء وزارة الاتصالات الذى سبق وألقاه اليوم أمام الجلسة العامة.

وقال الوزير في كلمته حول الآثار الصحية لأبراج شبكات المحمول، ان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، يراقب الإشارات الناتجة عن الأبراج، ويتأكد بشكل مستمر من مطابقتها للمواصفات العالمية.

وحول تفعيل قانون حماية البيانات الشخصية، أوضح الوزير، انه نافذ منذ صدوره، وان أي مواطن يتعرض لمخالفة يمكنه التقدم بشكواه للجهات المعنية.

وحول التحول الرقمى، أوضح اننا نعمل على ازدواج المنظومة، وانه جارى توصيل كل الأجهز الحكومية بكابلات الألياف الضوئية.

وحول ضعف خدمة شبكات المحمول، أوضح الوزير، ان خلال الفترة المقبلة، ان هناك عدد من الترددات الجديدة لم تدخل الخدمة بعد، وان حال دخولها سيكون في انفراجة في مستوى الشبكة يشعر به المواطن، كما ان هناك انفراجة أخرى ستكون من خلال زيادة الأبراج.

وتابع وزير الاتصالات، تم الموافقة على إنشاء 25 برج للشركات في الشهرين المقبلين حتى يمكن للشركات مد الخدمة في مناطق لاتوجد بها شبكة جيدة.

وأشار إلى أنه أصبح من حق كل مشغل، الإنتقال من شركة محمول لاخرى بنفس رقمه، دون انتظار موافقة الشركة التابع لها رقمه، طالما مسددا اخر فاتورة لدى شركات المحمول.

عمرو طلعت: الاتصالات أعلى قطاعات الدولة نموًا بمعدل 16% خلال العام المالي الحالي

رفع جلسة البرلمان.. وإحالة بيان وزير الاتصالات للجان المختصة

زر الذهاب إلى الأعلى