وزير التعليم: الوزارة لاتتخبط.. ونعاني من حجم هائل من الشائعات بسبب التريند والسبق الصحفي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم إن الوزارة  تعاني من حجم هائل من الاشاعات والمعلومات المغلوطة والاجتهادات الشخصية مما يسبب قلقا شديدا للسادة أولياء الأمور والطلاب أنفسهم على مدار العام ويظن البعض أن الوزارة “تتخبط” أو “تغير رأيها” بسبب تداخل المعلومات المتداولة وظهور خبر ثم نفيه وهكذا والوزارة لا علاقة لها في حقيقة الامر بكل هذا!

وأضاف وزير التعليم عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يبدأ التسلسل في أغلب الاحيان بتسريب لكتاب دوري داخلي او وثيقة داخلية (ليست للنشر) من ديوان الوزارة الى المديريات ويلتقطها البعض من ضعاف النفوس وينشروها على المواقع وفق فهمهم (أو عدم فهمهم) لها وبدون أى تحقق بحثا عن “الشهرة والتريند” وبلا أى اعتبار لما يسببه ذلك من إزعاج للملايين من الطلاب واولياء امورهم والوزارة نفسها.

وتابع شوقي ثم ينقض بعض محرري المواقع لنشر هذا الكلام الغير موثق بحثا عن “السبق الصحفي” وحتى يكسبوا معركة مع زملائهم في المواقع الاخرى ويذهب البعض الآخر الى توجيه السؤال لنا عن صحة هذه المعلومات “المتداولة”!!!!

وأوضح نترك نحن ما نعمل عليه ونتفرغ للرد على مئات التساؤلات عن خبر لا علاقة لنا به من قريب او بعيد ويبدأ الاعلام في استغلال “نفى الخبر الكاذب” لمزيد من المشاهدات !!! ويتم استنزاف الوزارة والناس في آن واحد.
الحل بسيط جدا:
ما لم يتم نشره على موقع الوزارة او صفحتها الرسمية الوحيدة على فيسبوك او صفحتي الشخصية الموثقة بالعلامة الزرقاء والوحيدة على فيسبوك فهو غير رسمي ولا علاقة لنا به ولا داعي لسؤالنا عنه من الاساس ولن نرد على مثل هذه التساؤلات في المستقبل.

أتمنى أن نتفهم جميعا كيف يتم انتاج البلبلة وكيف يتم تصدير انطباع سلبي عن الوزارة ولعلكم تساعدوننا على درأ هذه الاساليب البالية وعدم الترويج لها قبل التحقق مما اذا كان المرجع هو الوزارة وليس أى مصدر آخر.

مدبولي: إزالة فورية لأى مخالفة على الأراضي الزراعية.. وإلغاء الدعم عن مرتكبها

أكاديمية ناصر العسكرية العليا تستضيف وزير التعليم العالي والبحث العلمي

زر الذهاب إلى الأعلى