وزير التعليم حول شائعة إقالته: قبل أي حدث كبير تنطلق الأكاذيب

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شائعة إقالته، مؤكدًا أن هذه الأكاذيب تنطلق قبل أي حدث كبير أو مهم في التربية والتعليم.

وقال شوقي، عبر صفحته الرسمية للتواصل الاجتماعي (فيسبوك): «تنطلق الإشاعات والأكاذيب والفبركة لبلبلة المجتمع وصرف نظره عن الموضوع المهم. حتى في الشهر الكريم».

وكان أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لم تنشر، حتى الآن، جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

موعد الامتحانات  

وقال شوقي، عبر صفحته الرسمية للتواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إنه «لم يقل أحدًا أن الامتحانات في رمضان من الأساس؛ إذًا لو تروينا قليلًا سوف نكتشف أن الخبر غير منطقي تمامًا بدون أسئلة أو تكذيب أو استهلاك لوقتنا جميعًا».

وأوضح وزير التعليم، أن أداء التدريبات على الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي «هام جدًا للتعرف على المنصة الامتحانية وشكل الأسئلة، وله علاقة مباشرة بالامتحانات القادمة هذا العام والأعوام القادمة. تمنياتنا بالتوفيق والنجاح وتدريب مفيد للجميع بإذن الله».

المهام الأدائية

ولفت إلى أن «المهام الأدائية للصف الرابع ليست امتحانات؛ وإنما هي نشاط في حصتين لقياس مهارات الفهم والتطبيق؛ وليست لقياس الكم المعرفي، ويُمكن للطالب الاستعانة بالكتاب أثناء أدائها، ولا يجب التعامل معها على أنها اختبارات تقليدية».

وزير التعليم: جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لم تنشر بعد

وزير التعليم العالي يصدر قرارًا بإغلاق كيان وهمي بطنطا

الذهاب إلى الأعلى