وزير التموين: وصول نسب صرف السلع إلى 97% عن شهر نوفمبر

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أنه وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات ‏كبيره من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم بمخازن شركتي الجملة «‏العامة- المصرية» على أن تكون بجودة عالية، مشيرا إلى أن ميكنة ‏مخازن الجملة مكنت الوزارة مركزيا من معرفة رصيد كل شركة من السلع ‏والمخازن التابعة لها، ومكنت الوزارة من التدخل لضخ أي سلعة حالة ‏زيادة الطلب عليها.

وأشار المصيلحي، إلى أن مخازن الوزارة توجد بكل حي و مركز ‏ومدينة في محافظات الجمهورية بعدد يصل الى 1500 مخزن، يوجد بهم ‏من الشهر القادم ما يزيد عن 30 سلعة وصنف تُصرف على بطاقة الدعم. ‏

وأضاف وزير التموين، انه ‏وجه رئيسي شركتي الجملة بالاستعداد لصرف استعاضات شهر ديسمبر ‏القادم لمنافذ صرف السلع التموينية تمهيداً لصرفها للمواطنين أول الشهر. ‏

وقال أحمد كمال، معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، إن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية قد تلقى ‏تقريرا من رئيسي شركتي الجمله (العامة- المصرية) بوصول نسب صرف ‏السلع التموينية الى 97%، عن شهر نوفمبر الجاري، مشيرا إلى أن الوزارة تضخ يوميا بمخازنها 4000 ‏طن سكر، و3000 طن زيت مناصفة ما بين العبوه ا لتر بسعر 25 جنيه للمستفيد ‏من الدعم، والعبوه 800 مللي بسعر 21 جنيه للمستفيد من الدعم، و1000 طن ‏أرز، و1000 طن مكرونة.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير شدد على ‏المديريات بمتابعة صرف السلع التموينية وكذلك جودة السلع التي تصرف ‏للمواطن على بطاقة الدعم.

وزير التموين يوجه بمتابعه المخابز ومنافذ صرف السلع المدعمة في 7 محافظات تحسبًا لسقوط الأمطار

وزير التموين يكشف الأسباب وراء ارتفاع السلع الأساسية

وزير التموين: وصول نسب صرف السلع إلى 90% عن شهر نوفمبر

زر الذهاب إلى الأعلى