featuredنشرة الأخبار

وزير الكهرباء: يوجد أخطاء في الفواتير .. ونتعاون مع شركة خاصة لتنفيذ برنامج القراءة الموحد

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، إنه تم تدعيم شبكات نقل الطاقة الكهربائية باطوال 6006 كيلو متر بنهاية العام الحالي.

وتابع خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن الشرائح الجديدة للكهرباء، أنه سيتم الانتهاء من تجهيز 49 محطة محولات كهربائية  بنهاية العام الحالي .

وأشار شاكر إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أشادت بدور مصر الفاعل في مجال منع الانتشار النووي في غير الاستخدامات السلمية .

وأكد وزير الكهرباء أنه تم الانتهاء من الربط الكهربائي مع السوداني والمرحلة الأولى تشمل نقل 70 ميجاوات كمرحلة أولى والمرحلى الثانية تشمل 240 ميجاوات.

ولفت إلى أن ما يقرب 350 إلى 400 ميجاوات من الكهرباء يتم إيصاله للأشقاء عبر الربط الكهربائي، مؤكدا على الإسراع في تنفيذ مشروعات الكهرباء لخدمة أهداف التنمية.

وأوضح الدكتور محمد شاكر أن مستوى التنفيذ والإنفاق على مشروعات شبكات توزيع الكهرباء تبلغ 8 اضعاف ما كانت عليه سابقا

وأردف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، نسعى لرفع كفاءة توزيع الكهرباء في كل محافظات الجمهورية في جميع القرى والمدن

وأشار إلى وجود أخطاء في فواتير الكهرباء، ويوجد شكاوي من المواطنين الكثير منها صحيح، ولهذا تم التعاون مع أحد الشركات الخاصة لعمل برنامج القراءة الموحد والذي يضمن وصول القارئ لمكان العداد وقراءته.

وأوضح وزير الكهرباء،  أن جميع القراءات ستكون مسجلة ومصورة ويتم حفظها لفترة معينة لللرجوع إليها في حال وجود شكاوي

وأكد ان هناك 27 مليون عداد، وعدد العدادات المركبة في الشبكة مسبوقة الدفع 9.3 مليون عداد، كما تم تركيب 182 ألف عداد زكي.

«الوزراء» يكشف حقيقة تقسيط وتأجيل فواتير الكهرباء للمواطنين لمدة 3 أشهر

زر الذهاب إلى الأعلى