يوم الرحيل في الكرة المصرية.. 4 مدربين في 9 ساعات ووداع مثير لكلاتنبرج

رحل 4 مدربين عن مناصبهم في أندية الدوري المصري، يوم الثلاثاء، بدءًا من إيهاب جلال مع فريق فاركو وانتهاءً بأحمد سامي مع فريق سيراميكا كليوباترا، فيما شهد اليوم أيضًا وداعًا مثيرًا لرئيس لجنة الحكام الإنجليزي مارك كلاتنبرج، الذي تقدم باستقالته من منصبه.

وتم رحيل المدربين الأربعة بين إقالة واستقالة في ظرف تسع ساعات فقط، بدءًا من الساعة الثالثة عصرًا مع نادي فاركو وانتهاء بالثانية عشر منتصف الليل مع سيراميكا كليوباترا.

البداية كانت مع فاركو، الذي أعلن رحيله مدرب إيهاب جلال بعدما تعرض فاركو لهزيمتين متتاليتين في الدوري المصري، كان آخرها أمام إنبي بهدف نظيف في اللحظات الأخيرة.

رحيل إيهاب جلال عن فاركو

وأعلن نادي فاركو أن المدير الفني للفريق إيهاب جلال قدم اعتذارًا عن عدم الاستمرار في القيادة الفنية لفريق فاركو.

وأشار النادي، في بيان صادر عنه، إلى أن مجلس إدارة نادي فاركو برئاسة عز الدين يشار وافق على اعتذار إيهاب جلال وتمنى له التوفيق في المرحلة المقبلة.

وجاء رحيل إيهاب جلال عن تدريب فاركو بعد أقل من 24 ساعة على نفي وكيله تامر النحاس رحيل إيهاب جلال عن تدريب فاركو، خلال تصريحات صحفية، مؤكدًا استمراره في قيادة الفريق.

وتولى إيهاب جلال تدريب نادي فاركو في منتصف شهر ديسمبر الماضي، ليرحل عن تدريب الفريق بعد أكثر من شهر على توليه تدريب الفريق.

إقالة فيريرا من تدريب الزمالك

بعد ذلك أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضي منصور قرارة المؤجل من يومين بخصوص الجهاز الفني، والذي اتخذه أول أمس في اجتماعه الأخير، بإقالة الجهاز الفني بقيادة جيسفالدو فيريرا، وذلك عقب خسارة الفريق أمام غزل المحلة بهدف لاثنين في الدوري المصري.

وقرر مرتضى منصور توجية الشكر للمدرب البرتغالي جيسفالدو فيريرا وجهازة المعاون من الأجانب، بما فيهم مدرب اللياقة البدنية، واستمرار أمير مرتضي مشرفًا علي فريق الكرة بالإضافة إلى مسؤليته السابقة مسؤولًا عن قطاع كرة القدم في النادي، إلى جانب استمرار إسماعيل يوسف مديرًا للكرة بالفريق الأول بالنادي.

وأعلن منصور تعيين أسامة نبيه مديرًا فنيًا للفريق الأول، وتعيين كل من حسين ياسر ومحمد صبري مدربين مساعدين، وتعيين الكابتن محمود فايز محلل أداء، واستمرار أيمن طاهر مدربًا لحراس المرمى، والتعاقد مع مدرب أحمال أجنبي.

وأشار منصور إلى أن هذا الجهاز مستمر لنهاية الموسم، مطالبًا جماهير الزمالك باستمرار الدعم للفريق.

وتلقى الزمالك خسارته الثالثة هذا الموسم أمام المحلة، والثانية على التوالي بعد الهزيمة أمام الأهلي في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة.

وانقاد الزمالك للهزيمة في المحلة بهدف لاثنين، ليفقد ثلاث نقاط جديدة في مشوار الدفاع عن لقب الدوري، الذي بات بعيد المنال الآن.

رحيل طارق العشري عن سموحة

ومن جهته، أعلن طارق العشري، المدير الفني لنادي سموحة، رحيله عن تدريب الفريق، وذلك بعد خوض مباراة الفريق السكندري ضد بيراميدز، والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف.

وقال العشري، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء، "أبلغت اللاعبين قبل اللقاء أن مباراة بيراميدز هي الأخيرة بالنسبة لي مع الفريق".

وثارت أزمة داخل نادي سموحة في ظل رغبة رئيس النادي فرج عامر في إقالة طارق العشري من تدريب الفريق، فيما كان أعضاء مجلس الإدارة يرفضون الانصياع لرغبة فرج عامر.

ويحتل سموحة حاليًا المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 16 نقطة، بعد مرور 15 جولة من عمر الدوري حتى الآن.

رحيل أحمد سامي عن سيراميكا كليوباترا

ختام اليوم كان برحيل أحمد سامي عن تدريب سيراميكا كليوباترا، حيث قررت إدارة نادي سيراميكا كليوباترا توجيه الشكر إلى أحمد سامي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، مكتفية بالفترة التي قضاها مع الفريق.

وأكدت إدارة نادي سيراميكا كليوباترا أنها اتفقت مع الكابتن أحمد سامي على فسخ العقد بالتراضي، في إطار العلاقات الطيبة بين الطرفين.

وكان أحمد سامي قد قاد فريق سيراميكا كليوباترا في آخر مباراة للفريق في الدوري لحساب الجولة الخامسة عشر أمام طلائع الجيش والتي انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف.

ويحتل سيراميكا كليوباترا المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 17 نقطة بعد 15 مباراة خاضها الفريق هذا الموسم.

كلاتنبرج يتقدم باستقالته لاتحاد الكرة

وفي منحنى آخر، تقدم الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم باستقالته من منصبه مساء يوم الثلاثاء.

وأشار مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إلى أنه سيعقد اجتماعًا طارئًا الأربعاء، للبت في أمر استقالة كلاتنبرج.

كما أكد مجلس الإدارة ثقته في لجنة الحكام، والتي ستستمر في عملها بشكل طبيعي، بقيادة محمد فاروق نائب رئيس اللجنة.

جاء ذلك بعدما نشر اتحاد الكرة بيانًا نفى خلاله أن يكون قد حدث تغييرًا في الطاقم التحكيمي الخاص بمباراة الأهلي والبنك الأهلي في الدوري المصري لحساب الجولة الخامسة عشر.

وعينت لجنة الحكام الحكم أحمد الغندور حكمًا لمباراة الأهلي والبنك الأهلي، المقررة مساء اليوم الثلاثاء على ستاد القاهرة الدوةلي.

وأشار إلى أنه تمت استشارة كلاتنبرج بشأن حكم مباراة سموحة وبيراميدز في الدوري المصري الممتاز عبر "الواتساب"، لكنه لم يرد على أعضاء اللجنة، ولم يحدث أي تغيير بشأن حكام مباراة الأهلي والبنك الأهلي في المسابقة ذاتها، كما أشيع.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام، هو المسؤول عن تعيينات الحكام بمختلف المسابقات، بالتشاور مع اللجنة، ورغم ذلك فوجىء أعضاء اللجنة بخروجه من "الجروب" الخاص بالتنسيق لعمل اللجنة، ولم يقم بالتواصل خلال الأيام الأربعة الماضية، كما جرت محاولات للتواصل معه عبر الهاتف، لكنه لم يرد على تلك المكالمات.

وبشأن تعيين رئيس أجنبي جديد للجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أكد الاتحاد أن ذلك سيكون ذلك في حالة عدم استكمال كلاتنبرج مهامه في الاتحاد، وسيتم الأمر من خلال طرح أكثر من سيرة ذاتية لاختيار الأجدر.

وأكد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أنه كان مساندًا لكلاتنبرج، وتم تعيينه رئيسًا للجنة الحكام رغم أن تعاقده كان في الأساس لتطوير التحكيم فقط، كما تمت مراجعته في مناسبات عديدة بشأن سفره المتكرر دون علم الاتحاد، وعدم تواجده لتنفيذ بنود تعاقده، بالرغم من توفير سكن خاص له وسيارة لحضور التدريبات والمباريات والمعسكرات حسب برنامجه الذي لم يقدمه للمجلس حتي الآن بالرغم من مطالبته به أكثر من مرة.

اتحاد الكرة: كلاتنبرج غادر جروب «الواتساب» ولا يرد على اتصالاتنا

اتحاد الكرة يختار عبد العزيز السيد لإدارة مباراة الزمالك وغزل المحلة

إقالة فيريرا.. المدرب البرتغالي يُحرم من تحطيم رقم قياسي تاريخي في الزمالك

بيراميدز يهزم سموحة بهدفين لهدف ويثبت موقعه ثالثًا في الدوري المصري

فرج عامر يهاجم طارق العشري بعد خسارة سموحة أمام الأهلي في كأس مصر

استمرار مسلسل «الشد والجذب» بين فرج عامر وطارق العشري .. هل تنهي هزيمة الأهلي مشوار المدرب مع سموحة ؟ القصة الكاملة

سيراميكا كليوباترا يعلن إعارة جون إيبوكا لأهلي طرابلس الليبي

أحمد هاني أفضل لاعب في مباراة سيراميكا كليوباترا وطلائع الجيش

الذهاب إلى الأعلى