آخرهم أحمد السقا.. أشهر من جسدوا «الإرهابي» في السينما والدراما

يعد دور الإرهابي في الدراما من الأدوار الصعبة والجريئة على أي ممثل، حيث أنها تتسبب في تحدي للممثل أن يجعل الجمهور يقتنع بآداءه وبنفس الوقت لا يجعله ينفر منه فيما بعد، وكان آخر مجسدين دور الإرهابي هو الفنان أحمد السقا في مسلسل حرب.

موقع قناة صدى البلد، يرصد فيما يلي أشهر نجوم الفن الذي جسدوا دور الإرهابي في الدراما المصرية.

أحمد السقا في مسلسل حرب

جسد أحمد السقا، في موسم مسلسلات رمضان الماضي دور الظافر في مسلسل حرب، وقال أحمد السقا في تصريحات تلفزيونية: «الظافر طريقة تفكيره تفسر كل أفعاله، على الرغم من أنها غير منطقية وليس لها محل من الإعراب، لكن في النهاية لديه سبب وظهر جزء منه عندما قتل محمود البزاوي، وحرصت على أن تكون هناك لزمة للشخصية».

مسلسل حرب مسلسل حرب

واستكمل حديثه عن شخصية الظافر في مسلسل حرب: «يرتكب الظافر الجريمة أو الكارثة ثم يمسك بسبحته ليردد الأذكار، في تصرف متناقض تمامًا وهذه اللزمة جاءتني فكرتها في أول يوم تصوير ووجدت أنها مناسبة وتضيف للشخصية، وعندما عُرض عليّ السيناريو وقرأت الحلقات الأولى منه أدركت أنني أمام عمل مهم للغاية».

واختتم حديثه: «لذا جلست مع المخرج وقلت له إنني سوف أجسد شخصية الإرهابي ولكن بطريقتي ليظهر عاديًا دون هذه الأكليشيهات المكررة ومع بدء تصوير مشاهدي علمت كيف سأجسد الشخصية، وشعرت بأنني أتلبسها على الفور، وجسدتها بطبقة صوت مختلفة لدرجة أنها تلازمني حتى الآن ولا أعرف كيفية الخروج منها، وعندما أقابل أحدًا حاليًا ويقول لي أنا أكرهك أشعر بسعادة لأن هذا دليل النجاح».

أحمد العوضي في مسلسل الاختيار

كما أن من أدوار الإرهابي التي لا تُنسى، دور هشام عشماوي، والذي جسدها الفنان أحمد العوضي ضمن أحداث مسلسل الاختيار.

أحمد العوضي في مسلسل الاختيار

وعلق أحمد العوضي على الانتقادات التي وجهت له بسبب تجهمه طوال مسلسل الاختيار، من خلال دور هشام عشماوي، وكأن الأخير لم يكن يضحك أبدا، موضحا أنهم قدموا تبريرات في عدد من المشاهد بالمسلسل توضح أسباب التجهم الدائم لعشماوي، مثل مشهد تكدير العسكري في الحلقة الأولى، والذي يتحدث فيه العسكري مع المنسي بعدها ويصف هشام له قائلا: 'يا فندم عسكريته شديدة هو على طول قافش.. سيادتك بتهزر'.

عادل إمام في دور الإرهابي

الزعيم عادل إمام جسد دور الإرهابي لأكثر من مرة، في الدراما السينمائية، وبرع بها وذلك من خلال فيلم الإرهاب والكباب وفيلم الإرهابي.

عادل إمام في فيلم الإرهاب والكباب

أحمد بدير في فيلم حين ميسرة

لم تنتهي قائمة الفنانين المجسدين لشخصية الإرهابي، هنا فقط، بل قدمها أيضًا الفنان أحمد بدير في فيلم حين ميسرة.

أحمد بدير في فيلم حين ميسرة

قدم شخصية أمير الجماعة الإرهابية التي هاجمت أحد العشوائيات وحاولت تغيير فكرها وإلزامها بأفكار الجماعة المتطرفة.

رياض الخولي في فيلم طيور الظلام

الفنان رياض الخولي قدم أيضًا شخصية الإرهابي في فيلم طيور الظلام، حيث جسد شخصية علي الزناتي الذي ينضم إلى الجماعات المتطرفة ويحاول تجنيد صديقه إلى صف جماعته الإرهابية.

رياض الخولي في فيلم طيور الظلام

محمد إمام في فيلم عمارة يعوبيان

كما أن الفنان محمد إمام جسد شخصية الإرهابي من قبل، وذلك من خلال دور طه الشاذلي ضمن أحداث فيلم عمارة يعقوبيان.

محمد إمام في فيلم عمارة يعقوبيان

ظهرت شخصية طه الشاذلي، الشاب المجتهد الذي يساند والده حارس العقار، وكان يتمنى طه أن يصبح ضابطًا، لكن مهنة والده وقفت أمام تحقيق أحلامه، وتصيبه مشاعر السخط والغضب من أفراد المجتمع الذين ينظرون إليه كمواطن درجة ثالثة بسبب فقره، وتعرضه للإهانة داخل السجن، فتحول إلى إرهابي يحمل السلاح فى محاولة للانتقام من المجتمع.

أحمد السقا: مش عارف أخرج من شخصية الإرهابي وكره الجمهور يسعدني

أحمد السقا يكشف أصعب مشاهد مسلسل حرب: نمت على مسامير حقيقية

أحمد السقا: اتضايقت من نفسي بسبب بعض المشاهد في مسلسل حرب

أحداث مسلسل حرب الحلقة الأولى .. أحمد السقا يتسبب في تفجير مترو

مسلسل حرب أحمد السقا الحلقة الأولى.. انضمام عثمان لخلية إرهابية