آخر تطورات الأوضاع بمعبر رفح.. وأمريكيون يطالبون بايدن بإنقاذهم.. فيديو

كشف محمد أبوشنب، مراسل صدى البلد، آخر المستجدات من أمام معبر رفح مشيرا إلى إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قدم أكبر قافلة للمساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، مبينا أن معبر رفح المصري مفتوح ويقدم كل الخدمات

وأشار عبر برنامج 'على مسئولتي'، على قناة صدى البلد، إلى أن قافلة مساعد لحزب حماة الوطن وصلت للعريش لتقديم يد العون للشعب الفلسطيني، مبينا أن هناك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بشأن عدم دخول رعايا أجانب من قطاع غزة عبر معبر رفح إلا بعد دخول المساعدات الإغاثية كاملة إلى غزة.

فتح معبر رفح

وتابع أن الشاحنات يتم تجهزيها حاليا استعدادا لدخول قطاع غزة، لافتا إلى أن وزير الصحة أجرى جولة اليوم في شمال سيناء للوقوف على استعدادا المستشفيات لاستقبال المصابين من قطاع غزة.

كما أكد أن وزير الصحة، أكد أن جميع المستشفيات مصر جاهزة لاستقبال المصابين من قطاع غزة، مبينا أن المساعدات من الدول العربية تصل إلى العريش، كما أن دولة قطر أرسلت طائرتين مساعدات من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني.

ولفت مراسل قناة صدى البلد، إلى أنه سيتم تخصيص معبر رفح للأفراد، على أن يتم تخصيص معبر كرم أبوسالم لدخول الشاحنات والمساعدات لقطاع غزة، مؤكدا أن مؤسسات الدولة المصرية واقفة ومساندة وداعمة للشعب الفلسطيني وهو ما يظهر بوضوح حاليا.

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيقوم بزيارة إلى إسرائيل نهاية الأسبوع الجاري، لافتا إلى أن 560 أمريكيا يتواجدون في معبر رفح من الجانب الفلسطيني ويطالبون الرئيس الأمريكي باتخاذ خطوات سريعة لعبورهم.