آخر مهلة للتسجيل في مبادرة استيراد سيارات المغتربين

أعلنت وزارة المالية، موعد الانتهاء من التسجيل في مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج، مؤكدة أنه لا نية لمد فترة العمل بالقانون الخاص بتيسير استيراد سيارات المغتربين.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن التسجيل في مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج تنتهي في 14 من شهر مارس 2023، مشيرة إلى أن الموافقة الاستيرادية صالحة لاستيراد السيارة لمدة سنة من تاريخ صدورها.

 تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج

وما زال العمل بالتيسيرات الأخيرة التي وافق عليها مجلس الوزراء، لاستيراد سيارات المصريين بالخارج مستمرًا، بما في ذلك:

  • إلغاء شرط إيداع المبلغ الواجب سداده قبل التحويل بثلاثة أشهر على الأقل، ليتم الاكتفاء بتقديم كشف حساب بنكي عن الستة أشهر السابقة على تاريخ التحويل، مُبينًا فيه حركات الإيداع والسحب والتحويل.
  • إلغاء شرط التصديق على مستندات الإقامة وكشف الحساب البنكي وشهادة بيانات السيارة لدى وزارة الخارجية من خلال السفارات والبعثات الدبلوماسية بالخارج.

تطبيق سيارات المصريين بالخارج

وكانت الحكومة دشنت في وقت سابق من العام الماضي 2022، تطبيق «سيارات المصريين بالخارج»، إذ يمكن للراغبين من المصريين العاملين بالخارج التقديم بطلب لاستيراد سيارة معافاة من الرسوم الضريبية والجمركية من خلاله، بعد اتباع عددًا من الخطوات وهى:

  • تحميل تطبيق «سيارات المصريين بالخارج» على نظام الأندرويد من خلال هذا الرابط، أو تحميله على نظام «IOS» من خلال هذا الرابط (اضغط هنا).
  • تسجيل الدخول بتطبيق «سيارات المصريين بالخارج»، من خلال الرقم القومي والبريد الإلكتروني المؤمن على التطبيق.
  • اختار تفاصيل السيارة ومعرفة الرسوم عبر تطبيق سيارات المصريين بالخارج.
  • تسجيل البيانات الشخصية وبيانات السيارة.
  • سيقوم تطبيق سيارات المصريين بالخارج بحساب الرسوم المطلوب دفعها لصالح وزارة المالية، وفقًا لمواصفات السيارة المراد استيرادها.
  • يحصل المتقدم عبر تطبيق سيارات المصريين بالخارج على أمر تحويل مبلغ نقدي مستحق، وسيتم الرد عليه خلال 3 أيام عمل من تسجيل ماركة وطراز السيارة، مع العلم أنه يتم استرداد المبلغ كاملًا بعد 5 سنوات بالجنيه بسعر الصرف المعلن من البنك المركزي المصري وقت الاستحقاق.
الحكومة تنفي مد فترة العمل بقانون «تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج»

وزير المالية يعلن آخر موعد للتسجيل بمبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

وزير المالية: بدء تنفيذ تيسيرات استيراد سيارات المصريين بالخارج

حساب دولاري .. تفاصيل إجراءات مبادرة استيراد سيارات المصريين في الخارج .. فيديو

إلغاء وديعة الـ 3 أشهر.. بدء تطبيق التيسيرات الجديدة لاستيراد سيارات المصريين بالخارج| فيديو