آمنة نصير: إزي الأم مترضعش طفلها نعطيه لحمار يرضعه؟.. فيديو

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، إن الأمهات قديما كن يحرصن على تعليم بناتهن كيف يفتحن بيوتهن، ويتحملن مسؤولية البيت في المأكل والمشرب وتربية الأولاد.

أضافت آمنة نصير، خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد، أنه حينما كان يقدم أحدهم لخطبة الفتاة كانت الأم تسألها: «هتقدري تفتحي بيت ولا تفضحينا؟».

تابعت أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أنه عندما تصبح البنت عروس في الصعيد تكون الأم في منتهى الشدة والحسم وتقول لبنتها: «عارفة إنك هتخدمي رجل وهتخلفي أولاد وتكبريهم وتعيشي، عارفة كده؟ ولا هتروحي تفضحينا؟، لو مش عايزة خلاص، لكن طالما قبلتي تلتزمي».

أردفت آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أن الست المصرية من أعظم النساء كزوجة وأم، ولديها قدر من الطواعية والمودة والرضا في الأعمال المنزلية وتحمل مسؤولية الأسرة.

استكملت أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أن المرأة المصرية لديها ثقافة موروثة عن خدمة زوجها وبيتها قبل الزواج، مردفة: «نأتي الآن في هذه الزمان، ويقولون الأم ليست ملزمة بإرضاع طفلها، أمال من يرضعه، أعطيه لحمار يرضعه، رضاعة الأم لطفلها أجمل لحظة في الدنيا وبتكون الأم في قمة السعادة، ليه بتقربوا على المقدسات في حياة المرأة».

استطردت آمنة نصير، أن المساس بوظيفة المرأة كأم وزوجة ومدبرة بيت وراعية له، يعتبر تكسيرا للعظام، وإذا انكسرت البيوت ينتهي كل شيء، سواء الأمن أو مد الوطن بالمواطنين الأصحاء.

اختتمت أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، بالإشارة إلى أن الحديث عن حق الرضاعة يمس الفطرة التي أودعها الله عز وجل داخل الأم التي ترضع ابنها، مشيرة إلى أن المرأة تحزن عندما يرفض الطفل الرضاعة.

آمنة نصير: أجرة الرضاعة «قلة قيمة» للمرأة.. فيديو