آية في دعوي طلاق : جوزي حرمني من أهلي وواخد تليفوني

تشهد محاكم الأسرة، بين الحين والأخر، نزاعات ومشاكل زوجية، وصل فيها الزوجين إلى نهاية الطريق التي معها تتلاشى قدراتهم على الحل أو التنازل.

ومن بين هذه القصص رواية ربة منزل تدعى 'أية' فى أواخر العشرينيات، والتي تشير إلى أنها عاشت معاناة مع زوجها استمرت لمدة اربع سنوات، لجأت بعدها إلى محكمة أسرة الطالبية، بدعوى طلاق للضرر ضده.

تقول آية إنها  ظلت صامدة وصابرة على أذى زوجها لها، إلا أنها ما عادت ، مؤكدة أنها تزوجته منذ 4 سنوات جواز صالونات بعدما تقدم لي عن طريق احد اقاربي.

وتابعت : «كان يعاملني زوجي في بداية الامر بطريقة جيدة ولكن بعد مرور اسابيع على زواجنا انقلب حاله وتحول إلى شخص آخر متسلط حرمني من كل شئ حتى زيارة أهلي وقام بسحب التليفون مني حتى لا أتحدث مع أحد.»

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل كان يقوم بغلق باب الشقة بالمفتاح أثناء نزوله إلى العمل حتى لا أذهب إلى زيارة أهلي وطلبت منه الطلاق عدة مرات ولكن كان يقابل طلبي بالرفض.

ونجحت في الهروب بعدما عرفت مكان الذي يخبئ فيه النسخ الأخرى لمفتاح لباب الشقة وتوجهت لمنزل اسرتي وعندما حضر إلى منزل أهلي طلبت منه الطلاق ولكنه أصر على عودتي معه إلى المنزل ورفضت طلبه وتوجهت إلى المحكمة وقمت برفع دعوى طلاق ضده.

وبحضور نهى الجندي المحامية، تم قبول الدعوى وحكمت المحكمة بالطلاق والحصول على كامل حقوقها الشرعية.

صرخة خمسينية داخل محكمة الأسرة بعد 30 سنة جواز: «بيبص على البنات»

سيدة تصرخ داخل محكمة الأسرة لخلع زوجها والسبب والدته.. «حماتي بتبرقلي»

صابرين تطلب الخلع وأمام محكمة الأسرة: كان رياضي وطلع له كرش

عواطف في دعوى نفقة أمام محكمة الأسرة: سابني بعد ما اغتنى

أريد خلعا.. سيدة تصرخ داخل محكمة الأسرة: «زهقت منه»