أبو العينين : آن الآوان لغلق ملف صندوق النقد الدولي والاعتماد على أنفسنا .. فيديو

كشف النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أنه فاض به الكيل من صندوق النقد الدولي لأنه «بيكتف» البلد، مضيفا أنه لا نريد معاناة أكثر من هذا، ولو أن هناك إمكانيات يمكن الاستغناء عن الصندوق.

غلق ملف صندوق النقد

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لديها قدرات كبيرة تمكنها من فعل الكثير، متمنيا أن يأتي الوقت لاستغلال الإمكانيات المصرية ونقول شكرا لصندوق النقد.

ووجه النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، التحية لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قائلا: ربنا يمتعه بالصحة ويوفقه لأن أحلامه وطموحاته كبيرة.

ودعا وكيل مجلس النواب، الله أن يجبر بخاطره ويتم غلق ملف صندوق النقد الدولي والاعتماد على النفس ونبرهن للعالم أننا أقويا والعالم يدرك حجم وقدرة وإمكانيات مصر.

وقال أبو العينين، أنا متحمس وأتمنى حدوث انفراجه قريبة، مشيرا إلى أن ذلك بسبب ثقته في القيادة السياسية، حيث إنه مطمئن على مستقبل الصناعة والاستثمار في مصر.

وأردف النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن مشروع حفر قناة السويس لو تم تنفيذه في الوقت الحالي يحتاج إلى 4 أضعاف التكلفة التي احتاجها في ذلك الوقت.

وأكد أن العاصمة الإدارية الجديدة هي عاصمة تاريخية تنقل مصر نقلة كبيرة نشعر بها غدا وليس اليوم، والإيراد يبدأ من الغد، مشيرا إلى أن التجمعات السكنية إضافة كبيرة للدولة المصرية والدخل القومي

وأكمل أبو العينين أن الناس في الخارج منبهرين بما يحدث في مصر وما تم من إنجازات على أرض الواقع، لافتا إلى أنه جلس مع رئيس دولة أفريقية وطلب نقل تجربة العاصمة الإدارية إلى بلاده.

تهيئة المناخ الاستثماري

ولفت النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إلى أن الحكومة المصرية هيأت المناخ الاستثماري في مصر للقطاع الخاص، موضحا أن مبادرات الرئيس السيسي أحدثت انفراجة وأدت إلى تقليل معوقات الاستثمار.

وأشار النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إلى أن شركة إيني الإيطالية حققت أرباحا غير مسبوقة جراء الاستثمار في السوق المصرية.

واستطرد: نريد مبادرات في التعليم والصحة والصناعة تكون مدروسة ومخططة، مضيفا أن مصر تحتاج استقطاب رؤوس أموال أجنبية جديدة ومنح فرص للاستفادة من الرخصة الذهبية.

عبر النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، عن تفاؤله بالقادم، قائلا ربنا يحفظ الشرطة المصرية والقوات المسلحة والرئيس السيسي ربنا يعطيه الصحة ويرزقه بالبطانة الصالحة.

وكشف النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، تفاصيل اجتماعه مع فريق سيراميكا كليوباترا، موضحا أنها تأتي في إطار الاستعداد لبطولة يوم السبت المقبل لكونها مهمة جدا، مؤكدا أن هناك صفقات جديدة لدعم صفوف الفريق سيتم الإعلان عنها لاحقا.