أبو العينين : المستثمر العالمي يقف على الأبواب وسيأتي بأريحية لمصر .. فيديو

كشف النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، أن المستثمر العالمي يقف على الأبواب ومن الممكن أن يأتي بمنتهى الأريحية إلى مصر رغم تشتت الأسواق حولها ، ولكن تظل مصر هي مصر أمام العالم باستقلالها التاريخي والبشري والعلمي والأدبي.

ووجه خلال كلمته التي نقلها الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، التحية للقائمين على الحوار الوطني، على المجهود العظيم المبذول، لأنه أحيا الحراك السياسي والاقتصادي والاجتماعي في مصر .

كما وجه النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه الحوار الوطني وموضوعاته المتنوعة والمختلفة والتي تؤكد عزم الدولة على بناء جمهورية جديدة على أساسيات ثابتة ورؤى مختلفة جديدة تناسب حجم مصر ومستقبلها.

وأكد أنه لا يوجد صناعة بدون استثمار ولا إنتاج بدون صناعة، ولا بد من النظر إلى الاستثمار ثم التصدير والصناعة، مؤكدا أن المثلث الذهبي يتمثل في الاستثمار والصناعة والتصدير.

وأشار وكيل مجلس النواب، إلى أن المحيط الحيوي والإقليمي تغير ومنظومة الاستثمار وسلاسل الإمدادات العالمية أيضا تغيرت'.

واستكمل وكيل مجلس النواب: نريد استغلال موارد مصر بجميع محافظاتها ويتم العمل على توطين الصناعات القابل للاستثمار والتصدير،  وأضاف: سلاسل الإمدادات والنظام الاستثماري شهدت تغييرا تحديدا بعد أزمة جائحة كورونا، وأصبح يتطلب سياسات جديدة ورؤى صناعية غير تقليدية.

واستكمل النائب محمد أبوالعينين، نحتاج التسويق لقدراتنا وإمكاناتنا وأيضا التسويق للحوافز المقدمة لسوق الاستثمار، مضيفا: 'آن الأوان النظر للشركات العالمية ومنحها الرخص الذهبية، والنظر إلى الصناعات المحلية وتصديرها الخارج.

وأضاف: نريد تكوين فكر جديد داخل المحافظات فكر استثماري، نحتاج لتشغيل شبابنا في القيمة المضافة وتوطين الصناعات برؤيا تسويقية غير تقليدية، وتحديدا قضية التوطن الإنتاجي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وواصل كلامه: أنه يتحدث عن خريطة استثمار من نوع جديد يضع فيها التنافسية العالمية، مضيفا أن هناك حاجة لسياسات تسويقية وتحفيزية جديدة وسياسات رسم رؤية لمستقبل دولة صناعية جديدة.

واختتم النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن هناك إبهار في القوى العاملة يمكن تصديرها وكذلك القوى البشرية، موضحا أن كل الصناعات القابلة للتصدير يمكن توظيفها في محافظات مصر.