أبو العينين لسفراء 32 دولة: حان الوقت لتساندوا حقوق مصر في مياه النيل .. فيديو

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، و رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، تمسك مصر بحقوقها التاريخية في مياه النيل.

وقال أبو العينين خلال اجتماعه مع  32 سفيرا جديدا «نجتمع هنا لنحييكم ونرحب بكم، نحن نجلس على النيل الذي يعد حياتنا، لا يمكن أن يشكك أحد في حق المصريين التاريخي للنيل».

التنمية في إثيوبيا

وتابع «حان الوقت الآن لتساندوا حقوق مصر، المصريون مصممون على أخذ كافة حقوقهم كاملة ، مضيفا «لا أعرف إن كنتم موافقون على ما يحدث أم لا ؟ مصر بلد فقير في المياه وتحتاج إلى المزيد، ولسنا ضد التنمية في إثيوبيا ويمكن لمصر أن تنقل تجربتها في الزراعة والصناعة لأديس أبابا بحيث نشاركهم في إحداث نهضتهم، نحن مع إعطاء تجاربنا الاستثمارية معهم دون التعدي على الحق في الحياة »

وأضاف «لنا حق في النيل، كونه وهب الحياة لمصر وأعطى الفلاحين حياتهم، لذا أناشد زملائنا بدعم هذه القضية، لأن هناك كثير من المعلومات الكاذبة التي تردد حولها»

الجمهورية الثانية

وتابع «عليكم دور كبير كوسطاء للضغط على الأطراف للوصول إلى حل، يؤسفني إثارة هذه القضية الآن، لكن هذا للتذكرة بدوركم في الوقت الحالي».

وأكمل «نحتفل بالجمهورية الثانية التي تمثل حدثا عظيما في مصر، والتي يمكن أن تتطور وتساعد البلدان الأفريقية بما فيها إثيوبيا، في ظل  توجه واضح كبير للاستثمار في البنية التحتية والفوقية، وبنية العقول وفي التعليم والصحة، وهذه التنمية ستكون أيضا خير كبير لأفريقيا وأوروبا ومصر».

البث المباشر قناة صدي البلد

أبو العينين يوجه رسائل مهمة لسفراء 32 دولة حول سد إثيوبيا والجمهورية الجديدة 

أبو العينين: لدينا الكثير من الفرص الاستثمارية و«حياة كريمة» مشروع استثنائي

https://www.youtube.com/watch?v=ZFoXT8dVCVw