أبو العينين: مصر ستكون أنسب مزار سياحي خلال فصل الشتاء

طالب النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، وزارة الطيران المدني بعرض خطتها خلال الفترة المقبلة فيما يتعلق بعمليات التطوير ورفع الكفاءة.

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة، بشأن قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون حول الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران للحصول على قروض من البنوك

وأشار وكيل البرلمان، إلى أن جميع شركات الطيران في العالم تكبدت خسائر  كبيرة، معلنا موافقته من حيث المبدأ على مشروع القانون لمساندة الشركة الوطنية مصر للطيران.

رفع قيود السفر

وأوضح أبو العينين، أن الفترة الماضية كانت تعاني شركة مصر للطيران بسبب الخسائر الناجمة عن تراجع حركة السياحة نتيجة فيروس كورونا.

وقال النائب محمد أبو العينين: مصر تستعد لإقلاع من نوع جديد، مشيرا إلى أنه خلال لقائه مع وزير الخارجية أمس، كشف أن جميع القيود المفروضة على سفر الأجانب تم رفعها، وهو ما يعد بمثابة رسالة بالاستعداد الفترة المقبلة.

وقال وكيل مجلس النواب: «أنا متفائل لأن مصر ستكون أنسب مزار سياحي في الشتاء المقبل، وهو ما يحتم علينا وضع خطة لاستقبال هذا الموسم».

وأشار أبو العينين، إلى أن قيام مصر للطيران بنقل 2 في الألف من حجم البضائع و3 في الألف من الركاب يعد رقما متواضعا جدا، مشددا على ضرورة قيام الوزارة بدورها في عرض خطة التنمية خلال الفترة المقبلة.

النائب محمد أبو العينين: جناح مصر في إكسبو دبي يقدم رسالة حضارية .

أبو العينين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر