أبو العينين وكيل النواب: مصر دولة سلام ولا تقف في طريق نهضة أثيوبيا

 

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن مصر دولة سلام ولا تقف في طريق نهضة أثيوبيا إلا أن التسويق الخاطئ للمعلومات والتجنى على حقوق مصر التاريخية في مياه نهر النيل مرفوض على كافة المستويات رسمياً وبرلمانياً ، مشيرا إلى  أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأمس كانت واضحة حيث أشهد العالم كله على الممارسات الأثيوبية التي تتنصل من مسئولياتها الدولية

جاء ذلك خلال استقبال أبو العينين لـ ماداليستو كازومبو، النائب الأول لرئيس برلمان مالاوى والوفد المرافق له بحضور الدكتور شريف الجبلى رئيس لجنة الشئون الأفريقية.

الجمهورية الثانية

ونقل أبو العينين تحيات البرلمان المصرى للوفد متمنياً لهم إقامة طيبة في بلدهم الثانى مصر، داعياً إلى تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين والتنسيق بينهم في المحافل الإقليمية والدولية.

وأكد أبو العينين  أن مصر استطاعت في 6 سنوات أن تقيم الجمهورية الثانية في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى كان خير داعم لأفريقيا خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي ، مشيراً إلى التحدى الذى يواجه الدولة المصرية في مشكلة نهر النيل مع أثيوبيا.

من جانبه أعرب 'كوزمبو' النائب الأول لرئيس البرلمان المالاوى عن سعادته بالحفاوة المصرية مشيداً بالنهضة التي حققتها مصر خلال السنوات الأخيرة والدعم المستمر الذى تقدمه مصر لدولته عسكرياً وعلمياً.

وطالب بزيادة التعاون الثنائى بين البلدين في المجالات الزراعية والتجارية، وأعلن عن دعم بلاده رئيساً وبرلماناً لموقف مصر العادل في قضية مياه نهر النيل، مؤكداً أنه حان الوقت ليكون لأفريقيا صوت واحد يسعى للإستفادة من ثروات القارة المباركة وخدمة شعوبها .

كما أعرب عن تطلع البرلمان المالاوى إلى الاستفادة من الخبرات البرلمانية المصرية ‏العريقة، وذلك لتنفيذ خطة تطوير العمل بالبرلمان المالاوى .

وعقب انتهاء اللقاء اصطحب وكيل المجلس الوفد المالاوي في جولة تفقدية داخل مجلس النواب شملت القاعة الرئيسية ومتحف المجلس.

أبو العينين وكيل النواب ينعى كمال الجنزوري: صاحب عقلية إدارية فذة وفكر قويم

أبو العينين وكيل مجلس النواب: زيارة الرئيس لقناة السويس رسالة طمأنة للعالم