أبو العينين يروي موقفًا مؤثرًا عن فتحي سرور: ستبقى في قلوبنا للأبد.. فيديو

أشاد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بمسيرة الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس أمناء مركز كميت للتحكيم الدولي، ورئيس مجلس الشعب الأسبق؛ على هامش تكريمه من قبل المؤسسة العربية للسلام والتنمية؛ بمناسبة اليوم العالمي للقانون.

أبو العينين يشيد بـ أحمد فتحي سرور

وقال أبو العينين عن سرور، في تقرير مصور نقله الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»: «كنت معه خلال الـ 30 عامًا الماضية، وأتيحت لي الفرصة أن أدخل في أعماقه؛ هذا الرجل ليس له إلا قربه من الله والعمل الصادق الأمين بوطنية لمستها في كل تحركاته، وكنت معه عن قرب حينما كان رئيسًا للبرلمان المصري».

وأضاف وكيل مجلس النواب: «كان الجميع يجله ويحترمه، وحينما ترشح لرئاسة البرلمان الدولي كانت الاعتذارات له ولمصر، وباسم كل زملائي احنا مقدرينك وبنحبك وستبقى لأبد الآبدين في قلوبنا».

قائد ومعلم

وتابع النائب محمد أبو العينين: «هذا القائد هذا المعلم؛ هذا الرجل الذي رأيناه تلميذًا بارعًا ومدرسًا فائقًا، وقاضيًا ورأيناه مشرعًا ورئيسًا للبرلمان المصري عبر 20 عامًا؛ لم يتقلد المناصب الدولية الكبرى إلا لأنه الدكتور فتحي سرور مُرشح مصر».

وروى أبو العينين، موقفًا وطنيًا للدكتور أحمد فتحي سرور قائلاً: «ما زلت أسمع صوته لما كنا في مؤتمر ببروكسل، وكانت إسرائيل ضربت غزة؛ الدكتور (فتحي سرور) هبّ في مندوب إسرائيل وقاله انت موقعك مش هنا؛ انت موقعك في الجنائية الدولية لأنكم مجرمين».

انتقاد سرور للمندوب الإسرائيلي

وأردف وكيل مجلس النواب، متابعًا حديثه عن الدكتور سرور وكلامه الموجه للمندوب الإسرائيلي، آنذاك: «قتلتم الناس اللي هناك، وقامت القاعة كلها مصفقة؛ وقام مندوب إسرائيل وقال اليوم يوم أسود على إسرائيل من كلمة الدكتور سرور؛ أنا بحكيلكم تاريخ».

أبو العينين يضع روشتة لمصر لتصبح أولي الدول الجاذبة للاستثمارات عالميًا .. فيديو

أحمد موسى مشيدًا بـ فتحي سرور: عمل مستشفى 57357 وأهالي السيدة زينب يعشقونه.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=WA_5TRH5qq4