أبو الغيط: الحوار يظل أفضل سبيل لتقريب وجهات النظر المتباعدة

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إنه التقى الأربعاء ‎وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، وتحدثا حول مختلف القضايا التي تهم المنطقة والعالم، ودشنا الحوار الاستراتيجي بين ‎الجامعة العريية والخارجية الأمريكية.

وكتب أبو الغيط - في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" - أن "الحوار يظل أفضل سبيل لتقريب وجهات النظر المتباعدة".

وبالأمس، التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الاربعاء، أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة، في إطار الزيارة التي يقوم بها ابو الغيط إلى واشنطن.

وصرح جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام، بأن اللقاء شهد تناول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل الارتقاء بالعلاقات بين جامعة الدول العربية والولايات المتحدة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن الوزير الأمريكي اهتم بالتعرف على رؤى الأمين العام إزاء التطورات الأخيرة فيما يتعلق بكل من القضية الفلسطينية والأوضاع في كل من السودان وسوريا وليبيا واليمن، في حين استعرض الوزير الأمريكي رؤية بلاده تجاه عدد كبير من القضايا الإقليمية والدولية.

كما قدم أبوالغيط دعوة للوزير الأمريكي لزيارة مقر الأمانة العامة للجامعة العربية ومخاطبة مجلسها.