أبو الغيط : السادات أكد أن الحرب هي السبيل لاسترجاع الأرض من إسرائيل .. فيديو

أكد السفير أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، أن حرب أكتوبر كانت نتاج ضربة عنيفة في 1967 وانتصار أكتوبر أعاد التوازن الاستراتيجي في المنطقة آنذاك، منوها أن إسرائيل لم تنوي أن تترك الأرض المصرية وكانت هذه فلسفتهم حينها.

ولفت أبو الغيط خلال كلمته بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة احتفالا بالذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة بحضور الرئيس السيسي، إلى أن الجهود الدبلوماسية كانت مكثفة بين مصر وأمريكا خلال 6 سنوات بعد أحداث .

وقال أحمد أبو الغيط: محمد حسن الزيات، وزير خارجية مصر الأسبق، التقى وزير خارجية أمريكا في عام 1972 وكان يقول له من يهزم عليه أن يدفع الثمن، ثم في لقاء آخر في يوليو 1973، قال مرة أخرى: «لا وقت لدي لأضيعه معكم وأنتم هزمتم إما تستلموا أو تغيروا الموقف».

وأشار إلى أن الرئيس السادات قال إنه لا حل سوى توجيه ضربة عسكرية للعدو تنتهي بتحقيق هدف مصر وهو الحصول على شريحة من الأرض، وضرب إسرائيل، وتدمير خط بارليف، صد الهجمات المضادة، ثم التفاوض على الحدود مع فلسطين.

وتابع أمين عام جامعة الدول العربية: كنت على يقين أن الجهود الدبلوماسية لن تفلح في التفاوض للوصول لحل مع إسرائيل، وتم إعادة بناء قوات الجيش خلال 6 سنوات و3 شهور.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الندوة التثقيفية للقوات المسلحة احتفالا بالذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة، عدد من القادة والوزراء.

ومن المقرر أن تشهد الندوة عرض أفلام تسجيلية وعروض فنية وغنائية وتكريم لأسر الشهداء والمصابين وأبطال القوات المسلحة.

ويمكن مشاهدة البث المباشر للندوة التثقيفية للقوات المسلحة احتفالا بالذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة عبر الرابط التالي: