أبو الغيط: من الوارد انتخاب رئيس لبناني الفترة المقبلة.. والملف الليبي لا يشهد تقدمًا

أكد أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، أن ظهور العملاق الصيني الروسي سيؤدي إلى حرب باردة جديدة، لافتًا إلى أن أمريكا لديها ناتج قومي 25 تريليون دولار، والاتحاد الأوروبي يقترب من هذا الرقم.

أبو الغيط: الصين تنفق 225 مليار دولار على التسليح

وقال أبو الغيط، في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الصين تقترب أن يكون الناتج القومي لها 18 تريليون دولار، وتنفق نحو 225 مليار دولار على التسليح.

وفي سياق آخر، أضاف أمين عام الجامعة العربية، مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك وضع صعب أصاب العلاقات المصرية التركية خلال الفترات الماضية، مشيرًا إلى أن إيران وتركيا دول جوار للمشرق العربي؛ واستغلوا هذا الوضع بوجود قوات تركية في شمال العراق.

أبو الغيط: الملف الليبي لا يشهد تقدم

وأوضح أحمد أبو الغيط، أنه من الوارد أن يكون هناك رئيسًا للبنان الفترة المقبلة، مؤكدًا أن المنطقة العربية واجهت العالم الغربي على مدار ألف عام؛ وتصدت للاستعمار الأوروبي وأنهته.

وأكد أبو الغيط، في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن الجماعات المتأسلمة التي تتاجر بالدين تضع العالم في مواجهة التطرف؛ وهناك أزمة في الملف الليبي ولا توجد أي نتائج إيجابية، أو أي تقدم فيه.

أبو الغيط يكشف وصية مبارك له بعد تعيينه وزيرا للخارجية 

أبو الغيط يكشف حقيقة عودة سوريا للجامعة العربية بقمة جدة