أجواء شتوية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس حتى الثلاثاء: أمطار رعدية تضرب القاهرة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل ودرجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، اليوم الأربعاء، انخفاض طفيف في درجات الحرارة اعتبارا من غدٍ الخميس على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة طقس الخميس والجمعة.. شبورة تصل لحد الضباب

وأوضحت الأرصاد، أن حالة طقس الخميس والجمعة تشهد شبورة مائية كثيفة من الرابعة عصرا وحتى الثامنة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

ولفتت هيئة الأرصاد، إلى أن طقس الخميس والجمعة سيكون مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ونوهت الأرصاد، لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد، تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة، محذرة من نشاط الرياح المصاحب للسحب الرعدية قد يكون مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن حالة طقس السبت تشهد استمرار شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أمطار رعدية على عدة مناطق

وأضافت أن يوم السبت يشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، تمتد خفيفة ورعدية إلى مناطق من الصحراء الغربية ومدن القناة والوجه البحري تمتد مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وتابعت أن حالة طقس الأحد يشهد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وحذرت هيئة الأرصاد، من استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، تمتد خفيفة ورعدية إلى مناطق من الصحراء الغربية ومدن القناة والوجه البحري وسيناء على فترات متقطعة.

وأكملت أن حالة طقس الإثنين تشهد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة، لافتة إلى أن الأمطار تستمر يوم الثلاثاء تكون أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة.