أحمد عبدالله: الطب ساعدني في الحفظ وأهلي خافوا عليا من التمثيل

تحدث الفنان أحمد عبدالله عن بداياته الفنية، وموقف عائلته من ترك مهنة الطب والعمل في الفن والتمثيل.

قال أحمد عبدالله عبر تصريحات تلفزيونية: «أنا من الأقاليم وخوف أهلي عليا زي خوف أي أسرة مصرية، وخاصة إنهم مهتمين بمسألة التعليم والتوظيف».

تصريحات أحمد عبدالله

وأضاف: «مفيش حد في عائلتي كلها له علاقة بالفن، وده أثر على مدى موافقتهم على خوض التجربة، وخاصةً بعد مشوار طويل مع كلية الطب وممارسة المهنة وأهلي بعد إصراري على التجربة، وبعد النجاحات المتتالية وفرحة الناس بيا اقتنعوا بإصراري على ممارسة هوايتي المفضلة والتمسك بحلمي».

واستكمل الفنان أحمد عبدالله: «ومع الأيام اقتنعوا بالفكرة وشهدوا النجاحات»، لافتًا إلى أنه ليس الأول ممن امتهنوا الطب ومارسوا الفن، ومنهم الفنان يحيى الفخراني، والراحل عزت أبو عوف، والفنان كريم فهمي والفنانة سهر الصايغ.

أحمد عبدالله مسلسل جعفر العمدة أحمد عبدالله مسلسل جعفر العمدة

تجربة أحمد عبدالله مع الطب والتمثيل

وأشار إلى أن الأطباء ماهرون في الحفظ وهو الأمر الذي يساعده على حفظ السيناريوهات، موضحًا أن مهنة الطب هى التي تأثرت بالسلب نظرًا لضيق الوقت وتفرغه بنسبة 80% للفن على حساب الطب.

واختتم أحمد عبدالله: «حلم التمثيل كان عندي منذ طفولتي، ودائمًا كنت أتقمص الشخصيات، وأحاول تقليد الشخصيات في الأفلام، وأصبحت حاليًا متعلق بأجواء الفن والتمثيل والتواجد المستمر داخل اللوكيشن، وقدمت 15 عمل فني في دور الطبيب، ولكن في إطار درامي وداخل سياق متكامل ودوري في مسلسل فوق السحاب أول دور أخرجني من عباءة الطبيب».

أحمد عبدالله مسلسل جعفر العمدة أحمد عبدالله مسلسل جعفر العمدة