أحمد فهمي : أصدقائي امتنعوا عن مشاهدة الفريدو بسبب ألزهايمر |حوار

«علاقة حب مختلفة وواقعية الموضوع تمنع أصدقائي من المشاهدة».. بهذه الكلمات تحدث الفنان أحمد فهمي عن مشاركته في حكاية الفريدو ضمن مسلسل 55 مشكلة حب، وكواليس التحضير للعمل، كما رد على الجدل الذي أثاره بوستر المسلسل.

كشف الفنان أحمد فهمي في حواره لموقع قناة صدى البلد، تفاصيل وكواليس بطولة حكاية الفريدو، وحقيقة ترك تخصص دراسته من أجل شغفه، بجانب كواليس العمل مع الفنانة إلهام شاهين.

أحمد فهمي حكاية الفريدو

إلى نص الحوار:

*ما الذي جذبك للمشاركة في بطولة حكاية الفريدو؟

أكثر ما حسمني للعمل وجود علاقة حب بشكل مختلف مع عمته ومع خطيبته القديمة، وجزء لايت كوميدي ضمن الأحداث، بالإضافة إلى تحدثي باللغة الإيطالية، كما أن القصة حقيقية.

أحب أي عمل مأخوذ عن رواية مثل «أنا شهيرة أنا الخائن» لنور عبد المجيد الذي قدمتها في عمل فني من قبل، وأحب الدكتور مصطفى محمود ففكرة تقديم عمل مأخوذ من كتابه شئ يشرفني ويسعدني.

 

*كيف استعديت لشخصية فريد في حكاية الفريدو؟

واكتفيت بالورق لأن الكاتب والسيناريست عمرو محمود ياسين كتب كل ما أريد معرفته عن الشخصية وكافة التفاصيل، وعن الدور، وحاولت أن تظهر شخصية فريد بشكل طبيعي هو شخص يحمي عائلته وفي نفس الوقت رجل، وحنين وطيب مهتم بأسرته.

أحمد فهمي مسلسل الفريدو أحمد فهمي مسلسل الفريدو

أحمد فهمي مسلسل الفريدو

*حدثنا عن الكواليس والتعاون مع أبطال العمل ومنهم الفنانة إلهام شاهين؟

أستاذة إلهام شاهين أستاذة كبيرة وجمعتنا كيميا منذ البروفات الخاصة بالعمل، أما ندى موسى ممثلة شاطرة جدًا وكبيرة تحب التركيز في التفاصيل للشخصية التي تقدمها.

 

*كيف ترى مناقشة العمل لمعاناة الزهايمر لكبار السن والوحدة؟

لم أرى تقديم فكرة مرض الزهايمر من هذا الاتجاه من قبل في أي عمل آخر، وما يحدث للأشخاص المقربين من مرضى الزهايمر ومعاناتهم.. أنا لي أصدقاء أقاربهم توفوا بسبب هذا المرض وحتى الآن لم يستطيعوا مشاهدة العمل بسبب تأثرهم وبكاءهم من الأحداث ولذلك يشعرون أن العمل حقيقي جدًا.

الفنان أحمد فهمي

أحمد فهمي وإلهام شاهين

*مع طرح البوستر والبرومو الجمهور اعتقد أن هناك علاقة حب بين إلهام شاهين وأحمد فهمي بالأحداث ولم يتوقع أحد أنها عمته.. هل هذا الجدل كان مقصود؟

الناس ممكن تحكم على بوستر وأردنا أن نثبت ذلك، أنهم يعتقدون وجود علاقة حب، بالفعل هناك علاقة حب لكن من نوع مختلف، وتعليقات الجمهور طبيعية بسبب تساؤلاتهم وهذه التساؤلات مهمة قبل عرض أي عمل فني.

 

*ما الشبه بين شخصية فريد وشخصية أحمد فهمي الحقيقية؟

أشبه شخصية فريد بشكل كبير لأني تركت المزيكا واتجهت للتمثيل بسبب حبي له رغم دراستي 24 سنة للمزيكا، أما فريد في الأحداث ترك مهنة الطب واتجه إلى الطبخ الذي يحبه وفتح المطعم الخاص به، ونتشابه أيضًا في حب العمل والعائلة أيضًا.

مسلسل الفريدو مسلسل الفريدو

أحمد فهمي مسلسل الفريدو أحمد فهمي مسلسل الفريدو