أحمد موسى: أبو العينين أكد للقادة العسكريين الأمريكيين أن 30 يونيو حمت مصر من حرب أهلية.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن النائب محمد أبو العينين، استضاف مجموعة مهمة من قادة الفكر والقادة العسكريين بالولايات المتحدة، خلال ديسمبر عام 2013 لتصحيح الصور المغلوطة عن ثورة 30 يونيو.

وتابع موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «أبو العينين دافع خلال لقاء قادة الفكر والقادة العسكريين بالولايات المتحدة عن ثورة 30 يونيو، وأكد أن مصر كانت ستشهد حربا أهلية لولا الثورة».

وقال أبو العينين خلال لقائه مع وفد كبار رجال الفكر والقادة العسكريين السابقين عام 2013 «المستثمرون الأجانب قرروا عدم القدوم إلى مصر في عهد جماعة الإخوان الإرهابية، وبدأت أعداد هائلة من المصريين ترفض تصرفات الحكومة تطالب بانتخابات مبكرة».

وتابع: «الشعب المصري طالب الجيش بالتدخل بحماية إرادته ورغبته، كونه يريد ثورة حقيقية تضع بلده على الطريق الصحيح»، مردفا «كانت تنقصنا أيام قليلة فقط على مشاهدة حرب أهلية حقيقة بمصر، ولا يمكن لأحد أن يحسب ما يمكن أن يحدث بالمنطقة كلها إذا حدث ذلك».

وأضاف «الجيش قام بعمل عظيم بحماية الشعب المصري، وحماية رغبة 80 مليون مصري، ما حدث أن القوات المسلحة أعلنت تمثيل الشعب وحماية ثورته».

وأكمل: «مصر لديها المعرفة والثقافة والحضارة والاقتصاد، فنحن دولة لديها 90 مليون مواطن يستطيعون فعل الكثير، وسوف يتحقق حلمنا اليوم أو غدا أو بعد 10 أعوام».

ومن جانبه أكد رئيس وفد العسكريين الأمريكيين المشاركين في اللقاء أن زيارتهم لمصر جاءت في وقت مهم للغاية من تاريخ مصر الحديث، متابعا «كيف يمكن أن نعمل وبلدكم للانخراط في تقديم الدعم للمحاربة ضد تخريب الدولة».

ووجه الشكر للنائب محمد أبو العينين على تنظيم اللقاء مع وفد العسكريين المصريين.

البث المباشر قناة صدي البلد

أحمد موسى: 70% من العاملين بشركات محمد أبو العينين شباب

كلمة أبو العينين في قمة «التيكاد» باليابان أمام 55 رئيس دولة عن مستقبل أفريقيا

https://www.youtube.com/watch?v=mNGX5EE95dw