أحمد موسى: إغلاق المحال التجارية 10 مساء سيؤدى لخراب كثير من البيوت

طالب الإعلامي أحمد موسى، بضرورة مراجعة قرار غلق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءًا، قائلاً: «مراعاة الناس وظروفهم وأرزاقهم يجب النظر لها بعين الاهتمام، فالرحمة فوق العدل».

وكتب الإعلامي أحمد موسى على حسابه الشخصي عبر منصة إكس 'تويتر سابقًا': «من فضلكم حكاية إغلاق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءًا؛ قرار يحتاج دراسة وتأنى أكثر، وإذا طبق سيؤدى لخراب بيوت ناس كتير».

وتابع أحمد موسى: «صلاة العشاء بتخلص الساعة 10، وفى الحر الرهيب ده الناس بتنزل بالليل تشتري والمحلات تبيع وتسترزق» معقبًا' «أتمنى مراجعة هذا القرار للحفاظ على أرزاق الناس وحركة التجارة الداخلية.. مراعاة الناس وظروفهم وارزاقهم يجب النظر لها بعين الاهتمام .. فالرحمة فوق العدل».

إلغاء التوقيت الصيفي

واستطرد الإعلامي أحمد موسى في حلقته أمس من برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد: استوقفني قرار الحكومة بغلق المحال التجارية الساعة العاشرة مساءًا، حيث أن صلاة العشاء تنتهي في هذا التوقيت، والقرار يشمل قرابة الـ180 ألف محل ومطعم شعبي، وإذا تم الإصرار على تطبيق هذا القرار؛ يجب أن يتم إلغاء التوقيت الصيفي وعودة الأمور لما كانت عليها من قبل؛ معقبًا: «على الأقل الناس تلحق تشتغل ساعة ولا اتنين عشان تعرف تأكل عيالها».

وتابع أحمد موسى: «من الممكن تأخير قرار غلق المحال التجارية ليكون في الساعة الحادية عشر مساءًا بدا من الساعة العاشرة، وده عشان الناس تعرف تشتغل ساعة ولا اتنين في الليل عشان يعرفوا يصرفوا على أسرهم، ولابد من وجود حل لمراعاة هؤلاء المواطنين، لكي لا يحدث ضرر».

كما استطرد الإعلامي أحمد موسى أيضًا: «أتحدى حد من التنمية المحلية يطلع يقولي المحلات التجارية دي بتشتغل بالنهار أكثر من بالليل، ده كلام غير صحيح على الإطلاق، ففترة المساء هى فترة الرواج التي يخرج فيها الأسر للتجول والشراء هروبًا من أجواء النهار الحارة».