أحمد موسى: ارتفاع مستوى البحر المتوسط في إسكندرون بعد تعرض تركيا لزلزال جديد.. فيديو

أبدى الإعلامي أحمد موسى، اندهاشه من نشر العديد من المواقع الإخبارية تسجيل مصر لزلزال، دون التأكد من صحة هذه المعلومة، قائلًا: «هنخبي زلزال عن الناس»، مؤكدًا أن المعهد القومي للبحوث الفلكية نفى الأمر.

تحذيرات من حدوث تسونامي بعد زلزال تركيا اليوم

وأضاف الإعلامي أحمد موسى خلال تقديمه برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تحذيرات من تركيا لدول البحر المتوسط لوجود تسونامي قد يضرب هذه الدول خلال الفترة المقبلة.

وتابع أحمد موسى: إن الكرة الأرضية تدور بسرعة كبيرة وعندما يقترب منها أي كوكب آخر تقل حركة دورانها وبالتالي تتحرك الصفائح على الأرض، وفقا لما قاله الدكتور صالح محمد عوض عالم الجيولوجيا العراقي بكلية العلوم بجامعة بغداد.

توقعات عالم بحدوث زلزال في تركيا

أوضح أحمد موسى خلال تقديمه برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدي البلد، أن العالم العراقي أكد حدوث زلزال تتراوح قوتها من 5 إلى 6 درجات تضرب تركيا خلال الفترة المقبلة.

وأشار أحمد موسى إلى الصفيحة الأناضولية نشطة زلزاليا، ومنطقة الصفيحة الأناضولية تستجيب للجهد الأرضي المتسبب فيه حركة الكواكب وليس لب الأرض.

ونوه أحمد موسى، أن هناك ارتفاع في مستوى البحر في منطقة إسكندرون التابع لتركيا، مع تسجيل نحو 16 تابع لزلزال اليوم الجديد، بالإضافة إلى وجود أشخاص تحت الأنقاض، وانقطاع الكهرباء، وإخلاء مستشفى هاتاي وإسكندرون، وفقا لما ورد من مسؤولين من منطقة هاتاي.

رعب وهلع.. المرصد السوري يكشف تفاصيل تعرض سوريا لزلزال جديد اليوم| فيديو

أحمد موسى يطالب وسائل الإعلام العربية والدولية بتحري الدقة بشأن تعرض مصر لزلزال.. فيديو

هل تتعرض تركيا لتسونامي بعد الزلزال الجديد؟.. البحوث الفلكية تكشف التفاصيل.. فيديو

أحمد موسي: لا يوجد زلزال في مصر وتحذيرات من حدوث تسونامي داخل تركيا.. فيديو

زلزال تركيا وسوريا الجديد.. جرحى وعالقون تحت الأنقاض وإخلاء مبنى إدارة الكوارث