أحمد موسى: القطار الكهربائي بمصر الأضخم عالميًا وأكبر مشروع فى تاريخ سيمنز .. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مشروع القطار الكهربائي في مصر يعد الأضخم عالميا وأكبر مشروع تنفذه شركة سيمنز الألمانية في تاريخها على مدار 175 عاما.

وتابع خلال تقديم برنامج «علي مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مشروع القطار الكهربائي السريع يتكون من 3 خطوط رئيسية، موضحا أن سرعته 230 كم/ساعة.

وأردف أن الخط الأول سيربط بين مدينة العين السخنة على البحر الأحمر ومدن الإسكندرية والعلمين ومرسى مطروح على البحر المتوسط بطول 660 كم.

ولفت موسى إلى أن الخط الثاني سيبلغ طوله حوالي 1100 كم، ليصل بين القاهرة وأبو سمبل مروراً بمدينتي الأقصر وأسوان، ومن ثم يساعد على ربط العاصمة بالمراكز الاقتصادية الناشئة في صعيد مصر.

وواصل موسى حديثه موضحا أنه سيبلغ طول الخط الثالث 225 كم امتداداً من مدينة قنا وصولاً إلى سفاجا ومروراً بالغردقة.

وأكد أن هذه الخطوط الثلاثة ستخدم نحو 80 % من الشعب المصري، وترتبط بنحو 60 مدينة، ويمكنها نقل ملايين الأطنان من البضائع سنويًا.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن هناك قطار إقليمي سرعته نحو 160 كيلو متر في الساعة، ويقف في المراكز مثل طهطا ومغاغة وجهينة ودراو.

وأوضح أنه شارك جمهوره على حسابه عبر فيسبوك، صورا من داخل قطار تالجو الإسباني، موضحا أن معظم التعليقات كانت إيجابية والناس فخورة بما يحدث ولكنهم حذروا من تخريبها، معلقا «كله بتمنه، لأن تكلفته عالية».

الرئيس السيسي: شبكة القطارات الكهربائية الجديدة ترسيخ للتعاون المثمر بين مصر وألمانيا

الرئيس السيسي يشهد توقيع التعاقد مع شركة سيمنز لإنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع

https://www.youtube.com/watch?v=Hfg94LM_nNs