أحمد موسى: انخفاض أسعار الخضروات 20% بسوق العبور.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه أثناء تنفيذ مشروع مستقبل مصر على امتداد محور الضبعة لم يكن أحد يعلم عنه شيئا.

وأضاف موسى خلال تقديم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ذهب إلى المشروع بعد زراعة الأراضي، مؤكدا أن المشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي.

وأوضح أن مشروع مستقبل مصر يوفر 200 ألف فرصة عمل مباشر أو غير مباشر، مشيرا إلى أن المشروع يصنع مجتمع متكامل ويعد بمجتمع صناعي زراعي متكامل فضلا عن أنه جزء من خطة الدولة لزيادة الرقعة الزراعية، وبناء مصانع كبيرة ومحطات للمياه من أجل المشروع.

وروى موسى ما شاهده خلال زيارته إلى المشروع، موضحا أنه المشروع على مساحة 2.2 مليون فدان ويعتمد استخدام الري بمياه الصرف الزراعي بعد معالجتها.

وأكد أن تكلفة المشروع 300 مليار جنيه، لافتا إلى أن تكلفة تجهيز واستصلاح الفدان الواحد 200 ألف جنيه.

وشدد موسى على أن الدولة أنفقت المليارات لاستصلاح أراض صحراوية لتوسيع الرقعة الزراعية، لافتا إلى أن أن الرئيس السيسي وجه خلال اجتماع اليوم بتوسيع نشاط المشروع باستغلال أصول الدولة ومواردها.

وعن أبرز المحاصيل التي يتم زراعتها بالمشروع، قال أحمد موسى إن القمح أول محصول يتم زراعته في المشروع لا سيما أن مصر المستورد رقم واحد في العالم بواقع 10 ملايين طن، وتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير ملايين الدولارات، مؤكدا أن الدولة تعمل على توفير السلع الاستراتيجية للمواطنين.

ولفت إلى أن اطلع على تقارير عن سوق العبور أكدت انخفاض أسعار الخضروات بنسبة كبيرة من 20 إلى 30%، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لا توجد: دولة تكتفي ذاتيا من كل شيء «علشان نبقى واضحين.. إلا لما كانت الولايات المتحدة تحتاج شراء سلع من الصين أو العكس على سبيل المثال».

https://www.youtube.com/watch?v=Qf9Q4FiwbKI

https://www.youtube.com/watch?v=vOezZWVXEHE

https://www.youtube.com/watch?v=KTQhw0tXShY

أحمد موسى يهاجم وزارة قطاع الأعمال: السيارات الكهربائية المصرية بخ وأوهام.. فيديو

أحمد موسى : الميكروباص لن يمشي على الدائري بعد تطويره .. فيديو