أحمد موسى: تعويضات مثلث ماسبيرو كلفت الدولة مليار جنيه نقدا.. فيديو

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن تعويضات مثلث ماسبيرو كلفت الدولة مليار جنيه نقدا، كما أن الرئيس السيسي حريص على تطوير حياة كريمة لكل المواطنين في مختلف المحافظات.

تطوير منطقة مثلث ماسبيرو

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن أعداء الدولة شنوا هجوما إعلاميا كبيرا على الوطن، وزعموا عبر قنواتهم أن الدولة تقوم بتهجير المواطنين، وهذا ليس صحيح، موضحًا أن مثلث ماسبيرو كان عبارة منطقة عشوائية مرفوضة، وكان يصعب السير فيها، كما أنه كان عبارة «خنادق وأزقة».

تطوير المظهر الحضاري لمثلث ماسبيرو

وتابع: أن الدولة المصرية نجحت في تحسين المظهر الحضاري للقاهرة القديمة، وتم تطوير منطقة مثلث ماسبيرو في ثوبها الجديد، موضحًا أن هذه المنطقة تعد مركز القاهرة.

وأوضح موسى، أن القنوات الإرهابية كانت تبث الأكاذيب عن الدولة بشأن تهجير سكان مثلث ماسبيرو، موضحًا أن الدولة قدمت 3 عروض لسكان مثلث ماسبيرو قبل تطوير المنطقة، وجاءت العروض كالتالي: «الانتقال إلى سكن الأسمرات، الحصول على تعويض مادي، الانتظار والعودة إلى المنطقة بعد التطوير».

بناء أبراج استثمارية في مثلث ماسبيرو

وأضاف موسى، مساء اليوم الثلاثاء، أن توجيهات الرئيس السيسي ببناء الأبراج «كوحدات سكنية متشطبة على المفتاح»، للسكان الذين فضلوا العودة مرة أخرى للحياة في مثلث ماسبيرو، موضحًا أن الدولة تسلم يوميا الآن 30 وحدة سكانية جاهزة للسكان، وهناك 936 وحدة سكنية سيتم تسليمها للمواطنين، كما أن العمل قائم على قدم وساق الآن من أجل تشيد أبراج استثمارية لجذب السياح.

 

حياة عبدون تروي بداية مشوارها في ماسبيرو: كنت أتقاضى 47 جنيها.. فيديو

مسئولو الإسكان في جولة تفقدية بمنطقة مثلث ماسبيرو وسور مجرى العيون

خريطة ماسبيرو زمان في رمضان 2023

وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يستعرضان إنهاء تخصيص وحدات مثلث ماسبيرو