أحمد موسى يشيد بكلمة أبو العينين وكيل مجلس النواب أمام وزير المالية: «تحدث بلسان المواطن».. فيديو

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بكلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أمام وزير المالية، خلال الجلسة العامة للبرلمان، والتي طالب خلالها بإلغاء ضريبة الأطيان الزراعية.

وقال موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «أبو العينين تحدث بلسان المزارعين».

طالب النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بإلغاء ضريبة الأطيان لرفع الأعباء عن الفلاحين من الذين يعانون أشد المعاناة.

وأكد أبو العينين أن الرئيس السيسي لديه رسالة بشأن المستقبل الطموح فيما يتعلق بالموازنة العامة للدولة.

الموازنة

وأشار في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، تعقيبا على بيان وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أن أرقام الموازنة حقيقية وجادة ولكنها لا تعكس القوة الحقيقية للاقتصاد المصري، مشددا على أهمية مراعاة السياسات والتشريعات التي تفجر الطاقات الحقيقية لـ الاقتصاد.

ولفت أبو العينين، إلى أن الاستثمار هو مفتاح النمو في أي اقتصاد بالعالم، مشددا على أهمية التسويق الجيد من أجل جذب الاستثمارات واستغلال الثورة التكنولوجية.

وقال: «ربنا وهب مصر طاقات إنتاجية كبيرة، ويبقى السؤال أين التشريعات التي تفجر الطاقات ونستطيع من خلالها توفير مناخ إيجابي للاستثمار؟

وأشار إلى أن هناك تشريعات لا تواكب الطموحات الاقتصادية، مؤكدا على الرغم من ذلك هناك مبادرات تاريخية في عمليات الرقمنة وغيرها.

الزراعة العمود الفقري للاقتصاد

وتابع: لابد من وجود رسم للسياسات الاقتصادية الكلية، وقدرتها على التنافسية العالمية، لاسيما بعد جائحة فيروس كورونا وما يتبعها من تغير في السياسات المالية العالمية.

وأشار إلى أن العمود الفقري للاقتصاد المصري هما الزراعة والصناعة، مشددا على أهمية وجود سياسات تحفيزية للاستثمار في هذين القطاعين.

وشدد على أهمية استغلال الموقع الجغرافي لمصر من خلال مبادرات جديدة حتى تتضاعف الأرقام بالموازنة العامة للدولة.

ووجه تحية لوزير المالية، قائلا: «قمت بثورة كبيرة داخل الوزارة»، مشددا على أهمية أن يكون هناك منظومة تشريعات وسياسات جديدة لتحقيق معدلات نمو واقتصاد وطني قوي.

البث المباشر قناة صدي البلد

أبو العينين وكيل مجلس النواب: مصر تتمتع بـ طاقات إنتاجية كبيرة.. والاستثمار مفتاح النمو

أبو العينين وكيل مجلس النواب يشيد بمعيط : «قمت بثورة كبيرة داخل وزارة المالية»

https://www.youtube.com/watch?fbclid=IwAR2PaFrZQM1Vot-8NUFNWMfiBnQ9Zngp_zB3-IpZLNTUkA-MBzra8ALhSjM&v=RCZqkvkPmiU&feature=youtu.be

https://www.youtube.com/watch?v=oBp8ibb5LH8