أحمد موسى يطالب بزيادة أسعار توريد القمح.. الجنحة والغرامة مش هتجيب نتيجة

أبدى الإعلامي أحمد موسى، اندهاشه من قرار الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بالبدء في إعداد حصر دقيق بالمساحات المنزرعة بالقمح، قائلا: هذا قرار كارثي.

وتابع خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد أن كلام الوزير يعني أنه لم يكن لدينا حصر بالمساحات المنزرعة بالقمح وهذه أزمة كبرى، معلقًا «هناك أزمة في تدقيق المعلومات».

وأردف الإعلامي أحمد موسى، أن كل قرية بها جمعية زراعية تعرف مزارعي القمح والمساحات وبالتالي حساب الكمية التي سيتم توريدها، مضيفا أن هناك أناس لم يوردوا القمح بعد الحصاد، وهناك من ورد كل المحصول، أو ورد جزء منه.

حالنا كان هيبقى أيه

وأضاف : «مينفعش أقول رقم في حاجة تتعلق بمحصول إستراتيجي إلا وأنا متأكد منه، لأن هذا القرار يتبعه قرارات أخرى مثل إبرام تعاقدات جديدة من الخارج، مردفًا «لو معندناش توشكى وشرق العوينات ومستقبل مصر، كان هيبقى حالنا أيه، وأنا كمواطن عاوز إجابة والله».

قال الإعلامي أحمد موسى، إننا نعيش مرحلة لا يصح فيها الكلام مع الناس بلغة التهديد، في الوقت الذي يصدر فيه الرئيس السيسي قرارات عفو عن المحبوسين حتى لا يكون في السجون إلا من هو يده ملطخة بالدماء.

وطالب بزيادة سعر توريد القمح إلى 1000 أو حتى 900 جنيه، وعمل دراسة لزيادة سعر التوريد لمساعدة الفلاح، والمساهمة في توريد كل القمح الموجود في البيوت، مضيفا «خليها زيادة بزيادة بالمرة، شوف أنت بتجيب طن القمح بكام من برة، وبتصرف كام على دعم الخبز».

جنحة وغرامة

وأكد موسى، أن ما قاله وزير التموين -رجل أحبه جدًا- عن توقيع غرامة وعمل جنحة لمن تخلف عن توريد القمح، لن يكون له نتيجة ولن يزيد كميات التوريد، موضحا أنه لا بد من تقدير المزارع وتقديم حوافز له.

وعلق الإعلامي أحمد موسى، على قرار وزير التموين، قائلا: هو المواطن من أهلنا المزارعين معاه عشرات الآلاف -حسب المساحة يعني- عشان يدفع الغرامة، على عدم التوريد.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أنه تم رصد توريد القمح في صان الحجر، معلقًا: «ليس هذا المشهد الذي كنا نتمناه، دا العربيات كانت تقف لنص الليل».

وشدد الإعلامي أحمد موسى، على ضرورة حل أزمة عدم توريد المزارعين للقمح بطرق سهلة وبسيطة، دون شَغَل وزارة الداخلية أو النيابة في الأزمة.

أحمد موسى يطالب بدعم المزارعين بحوافز إضافية لتشجيعهم على توريد القمح

القمح يتدفق على أم الدنيا .. التموين : 7 مراكب فى طريقها للمواني المصرية 

https://www.youtube.com/watch?v=3ttv11BLm-U